حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,17 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4854) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 9408

غسيل السيارة .. أفضل النصائح

غسيل السيارة .. أفضل النصائح

غسيل السيارة ..  أفضل النصائح

17-09-2017 09:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - لطالما تحدثنا عن أفضل الطرق لغسل سيارتك من دون أن تعرضها لخدوش أو تعرض طلاءها للبهتان ومن أجل أن تبدو أكثر لماعية... ومن بين النصائح الأبرز التي يجب الإنتباه إليها في حال أردت أن تبدو سيارتك بأفضل حال هي أولاً محاولة اللجوء إلى طريقة الغسيل الناشف نظراً لما توفره من فوائد وتجنب سيارتك من الكثير من أضرار الغسيل العادي.

ثانياً, التقيد بالنصائح المتعلقة بالغسيل العادي في حال تعذر القيام بغسيل ناشف للسيارة من أجل تجنب إلحاق الأضرار بالسيارة أو بطلائها.

وثالثاً الإبتعاد عن الغسيل الأوتوماتيكي نظراً لما يتضمنه من مخاطر أمنية خصوصاً إذا كنت تستعمل خدمة محطة غسيل متطورة وإذا كانت سيارتك وتتميز بأحدث التكنولوجيات المتصلة.

الغسيل الناشف

ليس هناك أفضل من غسل السيارة بإنتظام من أجل الحفاظ عليها وجعلها تبدو بمظهر برّاق ونظيف يجذب إليها الأنظار ويعكس فكرة جيدة عن صاحبها الذي يعلم كيف يحافظ على كل ما يتعلّق به شخصياً.

بالإضافة إلى ذلك فإن للغسيل الناشف فوائد عديدة وهي كما يلي:

- الغسيل الناشف يزيل الأوساخ بشكل كامل ويفتتها بسهولة.

- الغسيل الناشف أكثر حفاظاً على البيئة لعدم إعتماده على الصابون الذي تمتصه الأرض بل فقط على المياه.

- الغسيل الناشف هو أيضاً لتنظيف داخل السيارة من دون أن يؤدي إلى أي مشاكل ومن دون أي مستحضرات.

- الغسيل الناشف يقلل من إستهلاك المياه بحيث أنه بهذه الطريقة يمكنك القيام بغسل سيارتك عبر إستخدام ما يقارب ليترين من الماء فقط.

- الغسيل الناشف يصل إلى أصعب الأماكن والزوايا الصعبة والمخفية في السيارة.

الغسيل العادي

الغسيل العادي للسيارة ليس أمراً معقداً جدا، ولكن هناك بالتأكيد بعض الممارسات أفضل من غيرها ويجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وأبرزها:

- عدم الإنتظار طويلاً قبل غسل سيارتك

- عدم القيام بغسل السيارة وهي ساخنة

- الإستثمار في المواد المخصصة والملائمة لغسل السيارة وعدم اللجوء إلى المساحيق المنزلية

مخاطر الغسيل الأوتوماتيكي

لاحظ عدد من الباحثين في مجال الأمن وجود نقاط ضعف في السيارات المتصلة عبر الإنترنت خصوصاً أثناء القيام بغسلها في محطات الغسيل الأوتوماتيكي.

ووفقا للباحثين، فإن القراصنة قادرون على السيطرة عن بعد على أنظمة غسيل السيارات والقيام بهجوم مادي على السيارة.

فيمكنهم، على سبيل المثال، فتح وإغلاق أبواب غرفة غسيل السيارات، أو محاصرة المركبات بداخلها، أو ضربها بالأبواب، وإلحاق الضرر بها، وربما إصابة الركاب داخل المركبات.

وفي وقت سابق من هذا العام، تمكن الباحثون من العثور في واشنطن على سيارة متطوعة وعلى استعداد للتعاون. وكتبوا نصاً برمجياً آليا بالكامل وقادر على تجاوز المصادقة، ورصدوا إستعداد السيارة للخروج من غرفة الغسيل، وتسببوا بضرب باب الخروج للسيارة في الوقت المناسب. وقد تم اختبار هذا كله على شاحنة بيك اب خاصة.

كما تسبب إختراقهم في تجاهل النظام لأجهزة استشعار السلامة وكانوا قادرين أيضا على التلاعب بالذراع الميكانيكي لضرب السيارة أو بمرشة المياه بإستمرار، الأمر الذي سيجعل من الصعب على شاغل السيارة مغادرة السيارة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 9408

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم