حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4922) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3956

سيارة من رينو تنقل غرفة بيتك إلى الطريق!

سيارة من رينو تنقل غرفة بيتك إلى الطريق!

سيارة من رينو تنقل غرفة بيتك إلى الطريق!

16-09-2017 11:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - هل فكرت يوماً بأن سيارتك قد تصبح جزءًا لا يتجزأ من منزلك؟ أو إحدى غرف البيت الأكثر تطوراً؟ حسناً في حال كنت قد تصورت ذلك في يوم من الأيام, فإن مخيلتك لم تعد خصبة فحسب, بل أصبحت حقيقة على أرض الواقع.

فقد كشفت رينو عن سيارتها الجديدة سيمبيوز النموذجية في معرض فرانكفورت الدولي الذي إفتتح يوم 12 أيلول/ سبتمبر, حيث سيكون هذا الإعلان بمثابة فرصة للشركة لتقديم نظرتها المستقبلية في عالم السياقة والمنتظر تنفيذها في سنة 2030.

ورينو سيمبيوز هي سيارة تحول منزلك إلى مكان متصل لاسلكياً كما أنها قادرة على أن تتكامل مع المنزل لتكون بمثابة غرفة إضافية صغيرة.

سيارة تربط الحاضر بالمستقبل

يتزامن الإعلان عن هذا التصميم العصري لسيارة رينو سيمبيوز مع توقعات في مجال التنقل الحديث والعصري ويعكس بدوره نمط الحياة المستقبلي للأشخاص وسيساهم المعرض في ترسيخ نظرة رينو في مجال الحداثة من ناحية القيادة الذاتية و الكهربائية في عالمنا المعاصر.

دلالات إسمها

وتأتي تسمية سيارة سيمبيوز بهذا الإسم من اللغة اللاتينية ‏ومعناه 'العيش سويا'. وتأمن شركة رينو أن تصاميمها الحديثة تتماشى ومتطلبات العالم العصري الذي نعيش فيه من حداثة الطرقات وطريقة عيش الناس بشكل عام. ويعبر حرف 'ز' عن التكنولوجيا الكهربائية التي تشغل هذه السيارات.

سيارة تتكامل مع المنزل

وبإمكان هذه السيارة أيضا أن تتنبأ بأفعالك فتقوم بالتخطيط المسبق لما سيتم فعله من أجل التكيف مع طريقة عيشك.

رينو لم تهمل الإتجاه الجديد في تكنولوجيا إنترنت الأشياء فقد إلتحقت به بشكل فعال من خلال سيارتها الجديدة سيمبيوز فبسبب قدرتها على التكامل والإتصال سيكون بإمكانك من خلالها التحكم والسيطرة على الأجهزة والوظائف المنزلية ببساطة مطلقة, مما يجعلها عرضاً حقيقياً للطريقة التي تتطور فيها العلاقة بين المنزل والسيارة.

آلية توليد الطاقة

قوة السيارة تأتي من محركين كهربائيين، تم تثبيتهما في الجهة الخلفية من السيارة حيث يمد كل منهما عجلة خلفية واحدة بالطاقة. وهي تنتج طاقة توازي قوة 661 حصان و487 رطل/قدم من عزم الدوران, مما يجعلها قادرة على التسارع حتى 100 كلم/س بغضون أقل من 6 ثوان

رينو تقول بأن هذه السيارة تتمتع بمدى قياسي من 500 كيلومتر كما أنها تحتوي على حزمة بطارية بقون 72 كيلوواط وبالإمكان شحنها حتى 80٪ في غضون 20 دقيقة فقط.

تجدر الإشارة إلى أن رينو ليست الشركة الأولى التي تسعى لدمج السيارة بالمنزل, فقد قدمت شركة هيونداي هذا المفهوم قبل عدة أشهر وتحديداً في شهر كانون الثاني من هذا العام عندما طرحت رؤيتها لمفهوم السيارة المنزل خلال معرض CES للتكنولوجيا حيث تندمج السيارة المستقلة القيادة مع منزلك لتصبح جزءا من مساحة غرفة الجلوس كما أنه بإمكانها أيضا أن تعمل كمكيف هواء أو مولد طوارئ للمنزل، ويمكن أن تغذي الوسائط لشاشات المنزل ومكبرات الصوت.

ولكن عندما تحتاج إلى مغادرة المنزل، يمكنك ببساطة البقاء في 'صالة' السيارة حيث أنها ستتمكن من السير بشكل مستقل وكأنك لم تترك المنزل قط, فسيكون بإمكان مالك هذه السيارة أن يجلس على كرسي للقيام بأي عمل كمشاهدة التلفاز أو تناول الطعام أو حتى القيام بأعماله اليومية وربما إستقطاع وقت من أجل الراحة والإسترخاء. وبمجرد أن يقرر الذهاب إلى أي مكان فإن كل ما سيكون عليه القيام به هو إخراج سيارته من المنزل والتوجه بها نحو المكان المقصود وكأنه لم يخرج من منزله.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3956

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم