حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4928) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6484

"نيسان ليف" الجديدة كليًا تنهض بمعايير الجودة في عالم السيارات الكهربائية

"نيسان ليف" الجديدة كليًا تنهض بمعايير الجودة في عالم السيارات الكهربائية

"نيسان ليف" الجديدة كليًا تنهض بمعايير الجودة في عالم السيارات الكهربائية

16-09-2017 11:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - كشفت نيسان النقاب عن 'نيسان ليف' الجديدة كليًا، السيارة الأحدث في سلسلة السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات من نيسان. وتحمل 'نيسان ليف' تصميمًا جديدًا بالكامل، كما توفر مدى قيادة أطول وتضم مجموعة أكبر من التقنيات المتقدمة إلى جانب التصميم الديناميكي الجديد، الذي يجسد ريادة نيسان في عالم التكنولوجيا.

وبهذه المناسبة قال هيروتو سيكاوا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان: 'تقود نيسان ليف نهج التنقل الذكي من نيسان، الذي يجسد الاستراتيجية الرئيسة والمتميزة للشركة في المستقبل. وساهمت نيسان ليف الجديدة كليًا، والتي تضم تحسينات ملحوظة في تقنيات التحكم الذاتي والقيادة الآلية مثل تقنية 'بروبايلوت بارك' لصف السيارة بشكل أوتوماتيكي، وتقنية الدواسة الإلكترونية سهلة الاستخدام، في تعزيز تكنولوجيا نيسان لقيادة السيارات الكهربائية، إلى جانب توسيع نطاق استخدام السيارات الكهربائية على الصعيد العالمي. وتتمتع هذه السيارة بميزات رئيسة ستتضمنها النماذج الجديدة من سيارات نيسان في المستقبل'.

تقنية إي- باورترين المتقدمة
توفر 'نيسان ليف' الجديدة طاقة تكفي لقطع مسافة 400 كلم (حسب المعايير اليابانية)، ما يمكن السائقين من الاستمتاع برحلة أكثر أمانًا وأطول مسافة. وتُسهم تقنية 'إي-باورترين' في 'نيسان ليف' الجديدة، بإنتاج 110 كيلوواط من الطاقة، ويصل العزم إلى 320 نيوتن/متر، ما يؤدي إلى زيادة في التسارع، وبالتالي تعزيز متعة القيادة لدى السائقين.

تكنولوجيا القيادة الآلية المتطورة أحادية المسار
تعتمد 'نيسان ليف' الجديدة تكنولوجيا القيادة الآلية الذكية 'برو بايلوت'، التي تستخدم خلال القيادة أحادية المسار على الطرق السريعة. كما توفر السيارة نظام 'برو بايلوت بارك'، إذ تعمل تقنية 'برو بايلوت بارك' عند تفعيلها في السيارة على التحكم تلقائيًا بتوجيه السيارة والمكابح والتسارع وتغيير السرعة لتوجيه السيارة إلى الموقف المطلوب. وتمكن هذه التقنية السائق من صف السيارة بجميع الأشكال واستخدام مختلف أنواع المواقف، بما في ذلك الموقف الموازي، ويتم ذلك بصورة آمنة من خلال عملية بسيطة للغاية.


الدواسة الإلكترونية للتخفيف من توتر السائق وزيادة متعة القيادة
تمثل تقنية الدواسة الإلكترونية في سيارة 'نيسان ليف' الجديدة ابتكارًا ثوريًا يمكن أن يغير أسلوب قيادة السيارات. وتتيح هذه التكنولوجيا للسائقين تشغيل السيارة وتسارعها وتباطؤها وتوقفها من خلال زيادة أو تخفيف الضغط على دواسة التسارع. وعندما يتم رفع الضغط عن دواسة التسارع بالكامل، تعمل المكابح بشكل تلقائي، مؤدية إلى توقف السيارة توقفًا كاملاً. وتتوقف السيارة في مكانها، حتى في المنحدرات الصعبة، حتى يعاود السائق الضغط على دواسة التسارع ثانية. ولا شك أن تفاعل وتجاوب الدواسة الإلكترونية يزيد من متعة القيادة في السيارات الكهربائية.


التصميم الخارجي: خطوط أنيقة وانسجام مع التكنولوجيا المتطورة
يتسم تصميم نيسان ليف الجديدة بالبساطة والأناقة ما يضفي عليها مظهرًا ديناميكيًا ورشيقًا. وإلى جانب أدائها الممتاز من جهة ديناميكا الهواء، يُسهم تصميم السيارة ابتداءً من الخطوط الأنيقة إلى 'المظهر المتطور'، في تعزيز متعة قيادة السيارات الكهربائية.

وتتسم 'نيسان ليف' بمزايا تصميم سيارات نيسان المعروفة، مثل الأنوار الملتوية والواجهة الأمامية الانسيابية على شكل حرف V. كما يعزز اللون الأزرق النقي واللامع على الواجهة الأمامية والصدام الخلفي الأزرق تفرد 'نيسان ليف' كسيارة كهربائية.

التصميم الداخلي: جو متميز مع شعور بالبساطة والاسترخاء
تركز مقصورة الركاب في 'نيسان ليف' الجديدة التي أُعيد تصميمها على السائق، وتضم لوحة أمامية على شكل 'الجناح المحلق' (gliding wing). وتجمع المقصورة بين الاستخدام الأمثل للمساحات والأداء الرائع.

ويخلق التصميم الداخلي للمقصورة جوًا مريحًا وشعورًا بالتميز، بفضل المواد المنتقاة بعناية. حيث تمثل خيوط التطريز الزرقاء في المقاعد ولوحة القيادة وعجلة القيادة رمزًا يميز سيارات نيسان الكهربائية. وقد تمت إعادة تصميم الشاشة الملونة بقياس 7 بوصات لتزود بميزات رئيسة مثل تكنولوجيا 'درع الأمان' (Safety Shield)، ومقياس بطارية السيارة، ومعلومات جهاز تشغيل الصوت والملاحة. وتضم السيارة أيضاً نظام (Apple CarPlay).

وتنطلق مبيعات 'نيسان ليف' الجديدة في 2 أكتوبر في اليابان. ومن المزمع وصول السيارة إلى الولايات المتحدة وكندا وأوروبا في يناير 2018.

يبدأ سعر سيارة نيسان ليف الجديدة في اليابان من 3,150,360 ين ياباني أي ما يقارب 108,500 ريال سعودي.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6484

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم