حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4903) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6353

قمة تجمع الجزيرة والفيصلي .. ولقاء بين العقبة والرمثا

قمة تجمع الجزيرة والفيصلي .. ولقاء بين العقبة والرمثا

قمة تجمع الجزيرة والفيصلي ..  ولقاء بين العقبة والرمثا

16-09-2017 08:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث تقام مباراتان عند الساعة 7.30 مساء، فيلتقي الجزيرة 'من دون نقاط' والفيصلي '3 نقاط'، على ستاد عمان، فيما يلتقي العقبة 'نقطة' مع الرمثا '3 نقاط' على ستاد الأمير محمد.

الجزيرة * الفيصلي
يأمل الجزيرة المتعثر في الجولة الاولى امام شباب الأردن، بخطف نقاط اللقاء وافتتاح رصيده وتأكيد تفوقه على خصمه قبل ايام، فيما يسعى الفيصلي الى رد اعتباره امام منافسه الذي تفوق عليه في نصف نهائي درع الاتحاد.

ويدرك كلا الفريقين أن مواجهة اليوم هي مواجهة قمة بكل المقاييس الفنية والجماهيرية، وهذا ما سيدفعه إلى اعتماد سياسة متوازنة للحد من انطلاقات خصمه الهجومية.

ومن المتوقع ان يدفع الفيصلي بتشكيلته الأساسية المعتادة مع اعطاء واجبات دفاعية أكبر للاعبي الارتكاز بهاء عبدالرحمن ودومنيك بدعم من الثنائي خليل بني عطية ويوسف الرواشدة، والاعتماد على المحترفين لوكاس واكرم الزوي بالمقدمة، فيما يتولي رباعي الدفاع ابراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة وابراهيم دلدوم وعدي زهران المهام الدفاعية امام مرمى الحارس معتز ياسين.

وعلى الجانب الاخر يريد الجزيرة ان يؤكد احقيته بالفوز في مباراة الدرع والوصول للمشهد الختامي وتحقيق نتيجة ايجابية في لقاء اليوم، ومن المتوقع ان يلعب السوري نزار محروس المدير الفني للجزيرة باسلوب هجومي متوازن، معتمدا على عبدالله الزعبي بحراسة المرمى ورباعي الدفاع جبر خطاب وفادي الناطور ومهند خيرالله وفراس شلباية وثنائي الارتكاز يزن العرب ومحمد طنوس، فيما يشكل الثنائي احمد سمير وموسى التعمري مصدر الخطورة للجزيرة بتقدمهم خلف المهاجمين السوريين شادي الحموي وعدي جفال.

التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: معتز ياسين، ابراهيم الزواهرة، خليل بني عطية، لوكاس، يوسف الرواشدة، ياسر الرواشدة، ابراهيم دلدوم، عدي زهران، اكرم الزوي،بهاء عبدالرحمن، دومنيك.
الجزيرة: عبدالله الزعبي، جبر خطاب، يزن العرب، مهند خيرالله، فراس شلباية، محمد طنوس، فادي الناطور، احمد سمير، عدي جمال، موسى التعمري،شادي الحموي.

شباب العقبة * الرمثا
كلاهما حقق نتيجة ايجابية في الجولة الماضية ويتمسك بالفوز سعيا للبقاء في المقدمة، وتبدو الفرصة مواتية امام الرمثا رغم عناد خصمه، وفي ضوء النهج الهجومي الذي سيكون الهاجس فإن الانفتاح الدفاعي سيطل برأسه على احداث اللقاء.

الرمثا رغم خسارته الاخيرة بالدرع امام الوحدات بدأت خطوطه اكثر ترابطا وطغى النضوج على الاداء، ولعل ما يميز الرمثا هو خطه الامامي الذي اصبح مرعبا بوجود الدوني واللحام والزحراوي ومن خلفهم ابوهضيب وابوزيتون ومحمد راتب وهؤلاء يشكلون ثقلا كبيرا على دفاعات العقبة ولعل هذا سيزيد من العبء على الخط الخلفي لشباب العقبة ويجعل الصانوري وجابريسيو ورفاقهم يتمترسون في الخلف لحماية شباك الحارس بني عطية.

على الجانب الآخر وفي الوقت الذي سيندفع فيه الرماثنة لن يكون لاعبو العقبة في حالة تقوقع فهم يملكون اطرافا قوية بوجود القماز والعنانزة.

وبالتأكيد فإن ربيع محمد ومجدي العطار سيقومون بالدور المحوري وسيعملان على توزيع الادوار وتربيط مفاتيح اللعب الرمثاوية ومن ثم التقدم لاسناد ايمن ابوفارس وعثماني في الامام بحثا عن الوصول الى مرمى الرمثا.

التشكيلتان المتوقعتان
الرمثا: رأفت الربيع، جهاد الباعور، عامر علي، قصي نمر، رائد كامل، عامر ابوهضيب، حسان الزحراوي، محمد راتب، عبدالله ابوزيتون، مصعب اللحام، احمد الدوني.
العقبة: نور الدين بني عطية، محمود الصانوري، جابريسيو، خالد العسولي، مجد عنانزة، طارق القماز، ربيع محمد، محمد العدوان، مجدي العطار، أيمن أبو فارس، عثماني.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6353

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم