حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14128

الدكتور الكركي يلتقي الطلبة الوافدين في " الأردنية"

الدكتور الكركي يلتقي الطلبة الوافدين في " الأردنية"

الدكتور الكركي يلتقي الطلبة الوافدين في " الأردنية"

08-11-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

سرايا  - أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي اهتمام الجامعة وحرصها المتواصل على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية للطلبة الوافدين انسجاماً مع التوجهات الملكية السامية لتمكينهم من إكمال دراساتهم الجامعية وليكونوا خير سفراء للجامعة في بلدانهم.

وأضاف خلال لقائه أمس الطلبة الوافدين الدراسين في الجامعة في حوار مفتوح أن هذه الجامعة ليست محطة لخيبة الأمل بل هي جامعة للتحدي وهي وطن للعقل والحرية والصداقة والمحبة والكتابة والإبداع.

وخاطب الدكتور الكركي الطلبة أنتم طلبة الجامعة لستم وافدين ولا غرباء علينا والغاية من هذا اللقاء أن نطمئن على أحوالكم وتلبية احتياجاتكم والعمل على حل كافة العقبات التي قد تواجهونها خلال دراستكم الجامعية.

وكشف الدكتور الكركي النقاب توجه الجامعة بالسماح لأساتذة الجامعات الأردنية بالإشراف على الرسائل الجامعية لطلبة الجامعة مشيراً إلى نجاح تجربة البرنامج الدولي دكتوراه في التمريض الذي يشارك في تنفيذه نخبة من أساتذة الجامعات الأردنية إضافة إلى أن الجامعة ستصدر قراراً بوقف الكتاب المقرر لأن الأستاذ الحقيقي لا يقرر كتاب معين.

 

واستمع رئيس الجامعة إلى مطالب واحتياجات الطلبة حيث أوعز إلى المسؤولين في الجامعة بإيجاد إليه مناسبة لحل مشكلة الإقامات للطلبة بالتعاون مع الجهات المختصة في وزارة الداخلية إضافة إلى إيجاد حلول جذرية لعلمية التسجيل حيث من المتوقع خلال فترة قصيرة من استكمال البنية التحتية لأنظمة المعلومات وذلك ببناء أفضل شبكة متطورة في هذا المجال.

ووعد الدكتور الكركي الطلبة بإقامة مبنى داخل الحرم الجامعي ليكون مقراً دائماً للطلبة ضيوف الأردن وتنظيم برامج لتعليم اللغة الإنجليزية في مركز الاستشارات إضافة إلى توفير الدوريات المتخصصة في المكتبات الفرعية المنتشرة في الكليات والتابعة لمكتبة الجامعة ودار النشر.

وكان عميد شؤون الطلبة الدكتور بشار عبد الهادي قد ألقى كلمة رحب فيها بالطلبة الذين أصبحوا من نسيجنا الأردني والوطني وتناغموا مع عادتنا وتقاليدنا وقيمنا وأخلاقنا فأصبحوا أخواناً أعزاء يقتسمون معنا لقمة العيش وجرعة الماء.

وقال أن الجامعة تسعى نحو تنوع جنسيات الطلبة المقبولين فيها لضمان التعددية العلمية والثقافية والاجتماعية والأكاديمية التي تعطى بعداً عربياً ودولياً عريقاً وتسعى بكل الجهد والصدق والأمانة لصيانته والمحافظة عليه.

وأشار إلى   عدد الطلبة الوافدين الذين يدرسون حتى هذا اليوم فـــي الجامعـــة قـــد بلــغ ( 2758) طالبة وطالباً يمثلون (57) جنسية مختلفة والعدد الأكبر منهم ينتمي إلى دول السعودية،

 

 

العراق ، البحرين ، سوريا، الكويت، اليمن، فلسطين وعرب 48، مصر، والولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض الدكتور عبد الهادي الخدمات والنشاطات التي تقوم بها دائرة شؤون الطلبة الوافدين والخريجين وبخاصة في مجال توفير الارشاد الأكاديمي وتنظم لقاءات رياضية ودية بين الجاليات ومختلف الجنسيات إضافة إلى توفير الرعاية الصحية والنشاطات الثقافية والفكرية والاجتماعية.

وأعرب عدد كبير من الطلبة الوافدين خلال اللقاء الذي حضره   نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد العلمية ومدراء المراكز العلمية والوحدات والدوائر الإدارية في الجامعة عن تقديرهم لإدارة الجامعة على تنظيم هذا اللقاء الذي يترجم اهتمام الجامعة بجميع أبنائها الطلبة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14128
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-11-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم