حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,20 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4880) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5013

بالصور .. تعرف على أفضل المواقع السياحية في الشرق الأوسط

بالصور .. تعرف على أفضل المواقع السياحية في الشرق الأوسط

بالصور ..  تعرف على أفضل المواقع السياحية في الشرق الأوسط

11-09-2017 02:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تزخر منطقة الشرق الأوسط بالمعالم والأماكن السياحية الرائعة التي يقل نظيرها في العالم، فالمنطقة تضم أقدم المدن التاريخية إلى جانب الأثار التي تعتبر من عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة في حين أن الأرقام القياسية لا تخلو من المنطقة متمثلة في أعلى الأبراج وأكبر المراكز التجارية وأرقى المنتجعات.

الأهرامات، القاهرة، مصر
يعتبر الهرم الأكبر بالجيزة أعجوبة من عجائب الدنيا السبع القديمة، وبُنيت هذه الصروح ما بين 2480 و 2550 قبل الميلاد، لتكون قبوراً لملوك مصر وفراعينها ولا تزال شامخة على أرض الكنانة. وتعتبر من أهم المعالم الأثرية على الأرض والتي يقصدها ملايين السياح من كل أنحاء العالم.



برج خليفة، دبي، الإمارات
يقع برج خليفة في أرقى كيلو متر في العالم وهو يجسد روح العزيمة والإصرار التي تتحلى بها دبي؛ كما يوصف بأنه مدينة عمودية، إذ يشمخ من قلب الصحراء عالياً في سماء دبي بتناغم فريد في جوانب الفن والهندسة والحرفية العالية لتصميمه.


ويضم البرج منصة المراقبة “قمة البرج، برج خليفة”، في الطابق 124 وتعتبر وجهة سياحية لا بد من زيارتها نظراً لما تتميز به من إطلالات رائعة على مدينة دبي والإمارات المحيطة بها. ويشار إلى أن سكان هذا البرج الأيقوني يفطرون في ثلاثة مواقيت خلال شهر رمضان المبارك.

جبيل بيبلوس، لبنان
تعتبر جبيل من أقدم المدن المأهولة في العالم وقد مرّت عليها حضارات متنوّعة وهي تقوم على طبقات عدّة من البقايا والآثار التي تعود الى العصر الحجري.



وتبعد هذه المدينة الصغيرة 37 كيلومتراً شمال العاصمة اللبنانية بيروت، وهي تمتلك سحراً مفعماً بالنفحة التاريخية التي لا تشبه أيا من المدن الأثرية الأخرى، كما أختيرت جبيل أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2013 من قبل أكاديمية تتويج جوائز التميز في المنطقة العربية، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة.

يذكر أن مدينة جبيل وضعت عام 1984 على لائحة المواقع التراثية العالمية من قبل منظمة اليونيسكو باعتبارها مدينة مأهولة منذ العصر الحجري الحديث، وقد شهدت تعاقب كثير من الشعوب والحضارات كالفينيقيين والصليبيين والعثمانيين.

جامع الشيخ زايد، أبوظبي، الإمارات
يعتبر مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صرح إسلامي بارز في الإمارات وهو رابع أكبر مسجد في العالم، فهو تحفة فنية معمارية يتّسع لحوالى 40 ألف مصلٍ. وتتدلّى في قاعة الصلاة الرئيسية واحدة من أكبر الثريات في العالم – يبلغ قطرها 10 أمتار وارتفاعها 15 متراً وتزنُ أكثر من تسعة أطنان- وتغطّي أرضيّتها أكبر سجادة يدوية الصّنع في العالم.


يقع المسجد في مدينة أبوظبي ويعرف محليا بمسجد الشيخ زايد أو المسجد الكبير أو أيضا مسجد الشيخ زايد الكبير.

جامع السلطان أحمد
يعتبر هذا الجامع من أهم معالم ومنجزات الحضارة الإسلامية العثمانية التي جعلت من إسطنبول مدينة المآذن.


ويجذب هذا الصرح المعماري المميز الذي يعرف أيضاً باسم الجامع الأزرق، ملايين السياح من حول العالم، وقد بني بين عامي 1609 و 1616 م، بعد أن طلب السلطان أحمد الذي استلم الحكم بعد وفاة السلطان العثماني محمد الثالث بن مراد الثالث عام 1603 من المهندس محمد فاتح آغا تلميذ المعماري الأشهر سنان باشا ببناء مسجد ومجمع إسلامي في العاصمة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5013

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم