حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4875) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5005

جامعة الحسين التقنية تجري سلسلة حوارات مع الشباب

جامعة الحسين التقنية تجري سلسلة حوارات مع الشباب

جامعة الحسين التقنية تجري سلسلة حوارات مع الشباب

11-09-2017 11:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تولي جامعة الحسين التقنية اهتماماً خاصاً للتواصل مع الشباب الأردني على امتداد رقعة الوطن لتعريفهم بفكرة الجامعة ورسالتها وبرامجها كواحدة من مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الموجهة لخدمة الشباب الأردني،بهدف المساهمة في تقديم تعليم عصري ونوعي يهتم بالجانب التقني لتمكين الشباب الأردني وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل ليس المحلي والاقليمي فقط، بل وعلى المستوى العالمي .

وفِي هذا السياق حرص معالي الدكتور لبيب الخضرا رئيس الجامعة على التواصل مع الشباب في محافظات المملكة جميعها، بالتنسيق مع هيئة شباب كلنا الأردن ، فقد عقدت جلسات حوارية للتعريف بالجامعة في مقرات الهيئة في محافظات الكرك والزرقاء، واليوم في محافظة العاصمة. جرى خلالها تقديم شرح تفصيلي للشباب المشاركين حول الجامعة وجرت حوارات معمقة مع الشباب كشفت عن اهتمامهم بفكرة الجامعة وتميزها من حيث البرامج والتخصصات الدراسية التي تقدمها ، في تخصصات هندسة العمارة والهندسة المدنية وهندسة الطاقة وهندسة الميكانيك والهندسة الكهربائية، إضافة الى تخصصات علم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات .

يذكر أن جامعة الحسين التقنية نشأت في العام 2016 بمبادرة من سمو ولي العهد، وتعود ملكيتها الى مؤسسة ولي العهد كجامعة خاصة غير ربحية. وتستقبل الجامعة الدفعة الأولى من طلبتها في هذا العام الدراسي 2017/2018 حيث سينطلق التدريس في الحرم الجامعي الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان الشهر المقبل حيث يمثل هذا الموقع بيئة جامعية امنه و حيوية تحتضن أكثر من خمسين شركة عالمية و محلية بالأضافة الى وجود مرافق متميزة مختلفة كالملاعب و الصالات الرياضية و المطاعم و المساحات الخضراء الواسعة. وتحرص الجامعة على تقديم تعليم نوعي يمزج تماماً بين الجانبين النظري والعملي بحيث يقضي الطالب في درجتي المهندس التقني والمهندس التطبيقي سنة تدريبية في الميدان في احد المصانع أو احدى الشركات الكبرى المتعاقدة مع الجامعة.

وأبدت الجامعة وفقاً لتوجيهات سمو ولي العهد حرصا ً على تقديم حوافز ومنح تشجيعية الى فئتي الطلبة المتفوقين والمحتاجين ، حيث تقدم لهم منح متعددة تصل الى منحة دراسية كاملة لمن يحقق معايير التفوق والتميز ، وللطلبة الذين يعانون من ظروف اجتماعية صعبة، وفقاً للتعليمات الناظمة للمنح الطلابية في الجامعة، والتي تحرص على استقطاب الطلبة المتفوقين من جميع محافظات المملكة.

والجامعة وهي تتطلع لتمكين الشباب أبدت اهتماماً ببرامج رعاية الابداع وإعادة بناء المهارات الحياتية، وتأهيل الطلبة تأهيلاً كاملاً في اللغة الانجليزية بوصفها لغة التدريس في الجامعة الى جانب كونها لغة عالمية يحتاجها الشباب لولوج سوق العمل العالمي بقوة واقتدار.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5005

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم