حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,19 نوفمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4916) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7943

ماراثون عمان الدولي يزين شوارع العاصمة بــ‘‘الأبيض‘‘

ماراثون عمان الدولي يزين شوارع العاصمة بــ‘‘الأبيض‘‘

ماراثون عمان الدولي يزين شوارع العاصمة بــ‘‘الأبيض‘‘

11-09-2017 11:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – تستعد العاصمة عمان لاستقبال المشاركين في ماراثون عمّان الدولي 2017 بنسخته التاسعة؛ حيث يقام 'سامسونج ماراثون عمان'، بتنظيم من الجمعية الأردنية للماراثونات 'رن جوردان'، تحت شعار 'اركض نحو قلب مدينة عمان'، في الثالث عشر من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، فيما يقام ماراثون الأطفال يوم السادس من الشهر نفسه.

وتلبس العاصمة الحبيبة يوم السباق حلة جميلة ويزين 'الأبيض' شوارعها، ويشارك في الحدث الرياضي السياحي، الآلاف من أبناء الوطن لمختلف الأعمار الذين يرتدون القمصان البيضاء، إضافة لمشاركة نوعية ومميزة من عدائين عالميين يبحثون عن الإنجاز والفوز بالجوائز المالية المخصصة للسباق.

ويندرج الماراثون تحت نشاطات الجمعية الهادفة إلى خدمة المجتمع الأردني، والتي دأبت عليها لرفع الوعي المجتمعي بأهمية رياضة الجري وتقديم الدعم للمؤسسات الخيرية المختلفة.
يذكر أن مهمة الماراثون لا تتحدد بالجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي فحسب، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة التي تسند جهود مؤسسات وجهات عديدة، خصوصا أن 20 % من ريع التذاكر مخصص لدعم الجمعيات الخيرية التي تتعاون مع الجمعية والتي تخدم قطاعات مختلفة.
ويقام السباق بالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى كشريك استراتيجي للجمعية، وشركة سامسونج الراعي الرسمي للماراثون، والبنك العربي الذي يشارك كراع ذهبي.

وأشارت المدير العام للجمعية لينا الكرد، إلى أن مهمة الماراثون لا تتحدد بالجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي، فحسب، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة، لتساند من ريع التذاكر جهود مؤسسات وجهات مختلفة خصص بيعها لدعم جمعيات خيرية تخدم قطاعات مختلفة.
وواصلت الكرد، قائلة: 'هذه الفعالية ستوفر للمتسابقين فرصة الاستمتاع بالتجوال والركض في شوارع، وفتحت الجمعية مكاتبها المتواجدة في الشميساني في العاصمة عمّان لاستقبال الراغبين بالتسجيل، واشرعت باب التسجيل عبر موقعها الإلكتروني www.RunJordan.com.
وللتيسير على الجميع، تم توزيع عدد من نقاط التسجيل في الأسواق التجارية والمولات، والتي بدأت باستقبال المشاركين قبل ايام ، ولغاية يوم الخامس من الشهر المقبل.

ويتضمن الماراثون ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق (42 كم) وينطلق من أمام أمانة عمان في منطقة راس العين الساعة 6 صباحا، سباق (21 كم) وينطلق من جسر رغدان الساعة 7.30 صباحا، بالإضافة إلى سباق (10 كم) والذي ينطلق من شارع الأميرة عالية مقابل البوابة رقم 1 للمدينة الرياضية الساعة 9 صباحا لينتهي عند الساحة الهاشمية؛ ويتبع هذا السباق مسارا جديدا ليتيح للمشاركين استكشاف العاصمة عمّان والتعرف على مختلف مناطقها والتمتّع بجمالياتها.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7943

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم