حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4908) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 12568

نيسان ليف 2018 الجديدة كليًا تكشف نفسها رسميًا + تقنية الدواسة الإلكترونية

نيسان ليف 2018 الجديدة كليًا تكشف نفسها رسميًا + تقنية الدواسة الإلكترونية

نيسان ليف 2018 الجديدة كليًا تكشف نفسها رسميًا + تقنية الدواسة الإلكترونية

07-09-2017 12:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - كشفت نيسان للتو عن ليف 2018، لتأتي الهاتشباك الكهربائية بتصميم رشيق جديد كليًا في خارجها وداخلها، ما سيضمن لها المتابعة بالحفاظ على عرشها كأكثر سيارة كهربائية مبيعًا في العالم.

حصلت ليف 2018 على لغة تصميم نيسان الجديدة، ويتضح ذلك في مقدمتها الجريئة التي لديها شبك أمامي جديد وممتصات صدمات جديدة ومصابيح أمامية LED، بينما خلفها فهو جديد بالكامل كذلك حيث أن المصابيح الخلفية LED جديدة تمتد إلى جانب السيارة، والزجاج الخلفي أصبح أكثر انحدارًا، وبالإضافة إلى ذلك فهنالك خطوط عضلية تنساب على الليف ما يمنحها مظهرًا مهيبًا.

جسد ليف الجديدة لديه تصميم ديناميكي أكثر من السابق، كما تم زيادة مركز الجاذبية للسيارة ليزداد ثباتها على السرعات العالية مع الرفع من أداءها والشكر في ذلك يعود إلى تخفيف وزنها إلى 1,500 كيلوجرام.


أما بالنسبة لمدى الشحن، فلدى الهاتشباك الكهربائية بطارية 40 كيلوواط تكفي لأن تقطع مسافة 400 كيلومتر في الشحنة الواحدة، كما يمكن شحنها من الصفر وحتى 80% خلال 40 دقيقة من محطات الشحن السريعة، في حين أن شحنها من المنزل بالكامل سيتم خلال 8 ساعات.

بالنسبة للاداء، فالليف 2018 لديها قوة 147 حصان و320 نيوتن.متر من عزم الدوران، لذا فمن المفترض أن تتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال أقل من 10 ثوان.


لدى ليف 5 مقاعد وقد زاد اتساع المقصورة في جيلها الجديد وذلك لأجل راحة الركاب والفضل في ذلك يعود إلى إطالة السيارة وكذا فقد تم زيادة مساحة تخزين الأمتعة إلى 435 لتر.
حصل الجيل الجديد لليف على أحدث التقنيات وأبرزها بروبايلوت للقيادة الذاتية، والذي يمكنه أن يقود السيارة على الطرق السريعة والحضارية، وبضغطة زر سيتولى القيادة ليسيطر على المقود والتسارع والمكابح كذلك، كما أن لديها نظامًا للركن يستخدم الموجات الصوتية والكاميرات للعثور على مساحة للركن وركن نفسه بنفسه، لكن الميزة الغير مسبوقة هي الدواسة الإلكترونية، حيث تقوم فيها دواسة التسارع بالجمع بين وظائف دواستي التسارع والفرامل بالوقت نفسه، والضغط عليها يجعل السيارة تتسارع وإبعاد القدم عنها شيئًا فشيئًا يجعل السيارة تتباطئ لكن إزالة القدم تماما يفعّل المكابح.. ولكن بالوقت نفسه فلن يتم إزالة دواسة الفرامل التقليدية لحالات الطواريء وخلافه إلا أنه يمكن تجاهلها وعدم استخدامها البتة.

هذا ومن المقرر وصول نيسان ليف 2018 الجديدة كليًا إلى الأسواق العالمية وأسواق دول الخليج في مطلع العام المقبل، وبالنسبة للأسعار فستبدأ من 29,990$ (112,450 ريال) بالولايات المتحدة، ما يعني أنها انخفضت مقارنة بالجيل السابق وذلك في مساعٍ لمنافسة تيسلا موديل

 

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 12568

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم