حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4893) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 10447

بالصور .. جمال الفلبين يجذب السياح

بالصور .. جمال الفلبين يجذب السياح

بالصور ..  جمال الفلبين يجذب السياح

06-09-2017 02:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - دائما ما يكون الشباب تواقين إلى اكتشاف ما هو جديد من حولهم، كما وأنّهم يسعون إلى السفر والتغيّر والتجديد لتعرّف على ثقافات الأمم، سنقدم في هذا المقال أماكن سياحيّة جميلة في الفلبين التي يجهلها الكثيرون بالرغم من جمالها الذي لا يوصف، والذي يستحقّ الاهتمام فهي أرخبيل مكوّن 7107 جزيرة للعجائب الطبيعيّة التي تتيح الاستمتاع والاكتشاف.

هي جمهوريّة تقع في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادىء، وهي مكوّنة من 7107 جزيرة، وتقسم إلى ثلاثة أقسام جغرافيّة رئيسيّة، هي (لوزون، وبيسايا، ومنداناو) وعاصمتها مانيلا، وتعدّ كيزون هي المدينة الأكثر سكاناً، كما وتتنوّع الثقافات والأعراف في جميع أنحاء جزر الفلبين، فهي من الدول التي تجمع الثقافات الشرقيّة والغربيّة، ومتأثرة بالثقافات الآسيويّة والأمريكيّة والإسبانيّة، ويعكس هذا التنوّع من الثقافات على مطبخ الفلبين، ليختلط المطبخ من أصول ملايو بولينيزيّة والمطبخ الهسبانيّ والصينيّ والأمريكيّ والآسيويّ، والتي امتزجت مع المكوّنات المحلية مكونة أطباق فلبينيّة متميزة، بحيث إنّهم يفضّلون الأطباق ذات النكهات القوية، لكنّه ليس حاراً كما مع جيرانهم .

مناخ الفلبين يُعدّ مناخ الفلبين مناخاً استوائيّاً، وهي واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي في العالم، ويكون موسم الصيف الحار من آذار إلى مايو، وموسم الأمطار من حزيران إلى تشرين ثاني، أمّا الموسم البارد الجافّ فهو من كانون الأول إلى شباط، كما وتتعرّض الفلبين إلى العديد من أنواع الرياح الجافّة الموسميّة والرياح الموسمية، تتراوح درجات الحرارة فيها 21 درجة مئوية إلى 32 درجة مئويّة، على الرغم من أنّها ترتفع أو تنخفض من موسم إلى آخر، أبرد الأشهر هو كانون الثاني أمّا أكثرها حرارة فهو أيار.

المواصلات والاتصالات في الفلبين بالنسبة للمواصلات والاتّصالات في الفلبين فيوجد العديد من وسائل المواصلات مثل الحافلات والجيبني وسيارات الأجرة، والدرجات الناريّة بعجلات ثلاث، وأيضاً توجد خدمة القطارات من قبل ثلاث شبكات رئيسيّة للسكك الحديديّة، كما وتوجد المواصلات البحريّة كونها تقع على المحيط الهادئ، والكثير من البحار والجزر والأنهار، أمّا بالنسبة للمواصلات الجويّة فيوجد مطار دوليّ رئيسيّ، والعديد من المطارات الهامّة الأخرى، ويتواصل الفلبينيّون مع بعضهم أو مع العالم بواسطة العديد من طرق الاتصال، مثل: الهواتف الخلويّة، والرسائل النصيّة، وكذلك يستخدمون الإنترنت والمذياع أيضاً في التواصل.

الأماكن السياحيّة الفلبين هي جنة الله على الأرض، يوجد فيها العديد من الأماكن السياحيّة وكذلك المناظر الطبيعيّة الخلابة التي تريح النفس، وتبعث في نفس السائح الراحة والاطمئنان، لذلك فكثير من السياح يفضلون الفلبين على أية دولة أخرى، لما فيها من ثقافات مختلفة ومناظر جميلة ومنها:

جزر الموعود في أرخبيل: يمكنك اكتشاف هذه الجزر الجميلة في أرخبيل، حيث تستمتع في مناطق خلابة بالألوان، وهي واحدة من الجنّات الاستوائيّة القليلة على الأرض، والتي لم تُكتشف بعد من الشواطئ.

منطقة الحصان البري: وهي منطقة تقع في ساغادا، فهي موطن المئات من الخيول البريّة، وعندما يكون السائح في طريقه إليها يخوض رحلة في الغابات الاستوائيّة الكثيفة، بذلك تستمتع بتجربة ممتعة خصوصاً إذا كنت من محبّي الطبيعة .

إفوغاو: وهي منطقة مذهلة الجمال، تقع على منحدر لطيف من مصاطب الأرز في وسط الجبال العالية، وهي من المواقع المثيرة للإعجاب، وتمّ إدراجها في مواقع التراث العالميّ (اليونسيكو).

تل النصب التذكاريّ الوطنيّ الشوكولاتة: وهو موجود في بوهول في منطقة فيساياس يتحتوي على 75 جزيرة، وتحتوي على مئات التلال الغربيّة، التي تشبه الرسوم المتحركة، وهي منحدرات قليلة ومتناظرة ارتفاعاً لا يزيد عن 100 متر.

بويرتو برينسيسا: هي حديقة وطنيّة، تبعد نحو 15 ميلاً من بويرتو برينسيسا، تم اختيارها من عجائب الدنيا السبع عام 2012 حيث تم اكتشاف النهر الغامض في جولات القوارب والاستمتاع بأصوات الشلالات تحت الأرض.

جزيرة بوركاي: هي جزيرة صغيرة في الفلبين الغربيّة، ويوجد فيها مياه الزمرّد الخضراء المذهلة.

سوريجاو: منطقة جميلة من جزيرة مينداناو لديها الجمال الطبيعيّ الرائع، فيها النهر المسحور والشلالات، ويمكن الاستمتاع بالمناظر السياحيّة فائقة الجمال في الفلبين.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 10447

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم