حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,13 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4884) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 14673

النائب الفايز للملقي: الوطن يمر في مرحلة حرجة .. و لا تلعب بالنار

النائب الفايز للملقي: الوطن يمر في مرحلة حرجة .. و لا تلعب بالنار

النائب الفايز للملقي: الوطن يمر في مرحلة حرجة  ..  و لا تلعب بالنار

06-09-2017 11:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - دعا النائب حابس الفايز رئيس الوزراء هاني الملقي للتوقف عن توجيه الضربات الاقتصادية التي تستهدف جيوب المواطنين لافتا الى ان الشعب لا يحتمل اي ضربة جديدة لانه ما زال يترنح جراء السياسات المالية والاقتصادية التي تنتهجها الحكومة عبر فرض ضرائب لا مبررات او مصوغات قانونية لها.

وقال النائب الفايز في بيان له ان الحكومة ما زالت تمارس سياسة وضع العربة امام الحصان مستهدفة ما تبقى من قوت المواطنين بفعل السياسات الاقتصادية التي تعبر عن فشل الحكومة في ايجاد البدائل المناسبة لازمتها المالية معتبرا ما ستقوم به الحكومة من فرض ضرائب جديدة على المواطنين يؤكد اخفاقها في وضع خطة اصلاح اقتصادي تعالج الاختلالات في هيكل الاقتصاد الوطني وازمة العجز في الموازنة.

وحذر النائب الفايز من فرض اي ضرائب جديدة تشكل خطورة على حياة المواطن المعيشية، مشيرا الى أن فرضها سيكون دافع لزيادة العنف في المجتمع مطالبا الحكومة بالتركيز على الوضع الاقتصادي وايجاد فرص عمل للمواطنين واعتماد مبدأ التقشف في مؤسسات الدولة لا ان يلقى عجز الحكومة الحالية والحكومات السابقة على المواطنين الذين لا علاقة لهم اصلا بالمديونية.

واكد النائب الفايز أن المرحلة المقبلة حرجة جدا ولا تحتمل زيادة الاعباء على المواطنين منوها الى ان الحراك الشعبي سيكون هذه المرة اكثر عنفا إذا ما أصرت الحكومة على فرض ضرائب جديدة داعيا النواب إلى التصدي للواقع بحكمة وموضوعية وبصورة تصون وحدة وأمن واستقرار الوطن.

وقال ان رئيس الوزراء يخالف ما وعد به النواب في خطاب الثقة عندما قدم حكومته بانها المنقذ للاقتصاد الوطني في حين سجل الفريق الوزاري الاقتصادي فشلا ذريعا في معالجة الاختلالات الاقتصادية لافتا الى ان الملقي يتحمل كامل المسؤولية امام الله والشعب ان قادت ضرائبه الجديدة الى عودة الحراك الشعبي الى الميدان.

واكد النائب الفايز ان الراي العام الاردني بات في حالة احتقان وان فرض اي ضرائب جديدة سيكون بمثابة من يشعل النيران متمنيا على الملقي التوقف عن اللعب بالنار فامن البلد واستقراره اهم بكثير من كل الحكومات .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 14673

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم