حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4868) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4559

مليونا طالب يتوجهون إلى المدارس اليوم

مليونا طالب يتوجهون إلى المدارس اليوم

مليونا طالب يتوجهون إلى المدارس اليوم

05-09-2017 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - يبدأ التدريس للفصل الأول للعام الدراسي الجديد اليوم الثلاثاء حيث يتوجه نحو مليون و950 الف طالب وطالبة الى مدارس المملكة الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا» وسيتم خلال اليوم تسليم الكتب وبدء الحصص الدراسية بشكل رسمي.

وقرر وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز تشكيل غرفة عمليات استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد .ودعا الرزاز إلى تنسيق برنامج عمل لزيارة المدارس كافة ورصدها من خلال عرض تقرير مفصل حول احتياجات هذه المدارس لدراسة واقعها وتقييم احتياجاتها.

وقال الناطق باسم الوزارة وليد الجلاد، ان ما يزيد عن 105 الاف معلم واداري، كانوا قد التحقوا بمدارسهم في السادس والعشرين من الشهر الماضي، مؤكدا ان ما زالت مستمرة في تعبئة جميع الشواغر التدريسية في المدارس من خلال التعيينات الجديدة بعد ان تم في وقت سابق الانتهاء من التنقلات الخارجية والداخلية للمعلمين في جميع مديريات التربية والتعليم.

وتسلمت وزارة التربية والتعليم بحسب الجلاد كذلك، 25 مدرسة جديدة في مختلف مديريات التربية والتعليم، تم تزويدها بالاثاث اللازم استعدادا لاشغالها بداية العام الدراسي الجديد، فيما تسلمت ايضا عددا كبيرا من الغرف والإضافات الصفية الجديدة وغرف رياض الاطفال في مختلف المدارس لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الطلبة.

واكد الجلاد ان وزارة التربية والتعليم، بدأت في وقت مبكر ووفق خطة معدة، استعداداتها الفنية والادارية للعام الدراسي الجديد للتأكد من جاهزية المدارس وتوفير احتياجاتها من الكتب المدرسية لكافة الصفوف وتوفير كتب الثانوية العامة، بالإضافة إلى توفير احتياجات المدارس من اللوازم المدرسية والاثاث.

وقال انه تم تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، وأخرى في مديريات التربية والتعليم في الميدان، لمتابعة جميع الاستعدادات اللازمة للعام الدراسي الجديد ومتابعة جاهزية المدارس ، فيما شكلت ايضا فرق لزيارة مديريات التربية والتعليم والمدارس بهدف التاكد من جاهزيتها والأطلاع على احتياجاتها.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4559

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم