حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,24 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4945) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3073

"دالاس": مدينة سياحية أميركية سرّها في وسطها

"دالاس": مدينة سياحية أميركية سرّها في وسطها

"دالاس": مدينة سياحية أميركية سرّها في وسطها

03-09-2017 11:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - 'دالاس' هي واحدة مدن ولاية 'تكساس' الأميركية، تمتدّ على مساحة 997 كيلومترًا مربعًا. تأسّست في سنة 1841 وأعلنت مدينةً في سنة 1865، وهي اليوم الثالثة بعد 'تكساس' و'هوستن' و'سان انطونيو'، وتدخل في منافسة دائمة معها. وفي الآتي، لمحة عن أبرز عناوين السياحة، في 'دالاس':


| 'متحف دالاس للفن': أُسّس للمرّة الأولى في سنة 1903، ثم غيّر اسمه وموقعه مرّات عدة على مرّ السنين، مع احتفاظه الدائم بمجموعته التي تغطّي الفنّ المتوسّطي القديم والفن الآسيوي، بالإضافة الى الأعمال الحديثة التي تعود لأسماء شهيرة، كبيكاسو...

| 'أكواريوم دالاس العالمي': يعدّ النفق من الأشياء الأكثر جاذبية في داخل هذا 'الأكواريوم'، حيث يقدّم رؤية بانورامية للحياة البحرية التي تحوطها مجموعة من الشعاب المرجانية، بالإضافة الى برنامج خاص لحماية السلاحف الخضر الشابة.
| 'متنزه بحيرة وايت روك': يحوط هذا المتنزه بحيرة 'وايت روك'، ويمتدّ على مساحة 411 هكتارًا ويعتبر مثاليًّا للركض والمشي وصيد السمك ومشاهدة الطيور.

| 'متحف ذا 6 فلور': يقع في الطبقة الخامسة (أي السادسة في الولايات المتحدة الأميركية) من مبنى 'دالاس كاونتي أدمينيسترايشن بيلدنغ'. وهو يتضمّن قطعاً تصف حياة الرئيس الأميركي جون ف.كينيدي والحقبة التي عاش فيها، بالإضافة إلى حادث اغتياله وإرثه.

| 'حديقة حيوان دالاس': يمثّل هذا العنوان زيارة مناسبة برفقة الأولاد لمشاهدة الحيوانات، وخصوصًا قرود الشمبانزي والنمور التي تسبح في المكان المفضل لها. وتتضمّن 3 أقسام رئيسة، هي: الحيوانات الأفريقية وحديقة الحيوانات الشمالية وحديقة مخصّصة للأطفال.

3 نشاطات

على السائح ألّا يغفل عن القيام بالنشاطات الآتية، في 'دالاس':

1. تذوّق أطباق العالم، إذ أن هذه المدينة معروفة باحتضانها لمطاعم عالميّة. ومن بين الخيارات المقترحة: مطعم Ziziki's اليوناني المعروف بأسعاره المتهاودة.

2. تمتلك هذه المدينة عددًا كبيرًا من المعارض والمحال التجارية الضخمة التي تتركز في وسط المدينة، الذي يشكّل مقصدًا ممتازًا لقضاء الأوقات المسليّة، حيث يضمّ أسواقًا عدة، وتجري فيه مباريات مشوّقة عدة في كرة السلة و'الهوكي'.

3. تقدّم 'دالاس' نشاطات ثقافية وفنيّة عدة، تُدخل إلى ميزانيّة المدينة ما يزيد على 500 مليون دولار سنويًّا، فاختاروا منها ما يتلائم وأذواقكم.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3073

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم