حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15627

قيادة سيارة قوية أفضل للسائق المبتدئ .. فما السبب؟

قيادة سيارة قوية أفضل للسائق المبتدئ .. فما السبب؟

قيادة سيارة قوية أفضل للسائق المبتدئ ..  فما السبب؟

01-09-2017 11:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - على عكس ما قد يظن الجميع، أشار بعض خبراء السيارات أنهم ينصحون السائقين المبتدئين بتقوية مهاراتهم في القيادة من خلال قيادة سيارات تملك محركات قوية، حيث أن تكن القوة الإضافية للمحرك ستفيد أي سائق مبتدئ عند الحاجة للقيام بمناورة حادة، مثل تجاوز سيارة أخرى تسير أمامه على أحد الطرق السريعة أو عندما تكون السيارة بكامل حمولتها.

وقال "بيتينا جلاسير" الخبير في أحد أندية السيارات الكبرى في ألمانيا "بالإضافة إلى ذلك، فإن السائقين الذين يتعلمون القيادة للحصول على الرخصة باستخدام سيارات تخضع لعمليات صيانة جيدة توفرها مدارس تعليم القيادة، فمن المحتمل أن يعتاد هؤلاء السائقون على هذه السيارات"

ورغم ذلك، فإنه من الصعب تقديم توصية حاسمة، بشأن أرقام أداء المحرك، لآن هذا يعتمد على حجم ووزن السيارة، بالإضافة إلى طبيعة المكان الذي سيقود فيه المبتدئون سياراتهم بشكل عام. على سبيل المثال، فإن السيارة الصغيرة ذات المحرك الصغير يصبح كافيا عند القيادة في المدن الكبرى.

ومن النصائح الممكنة اللجوء إلى الخيار الأوسط بالنسبة للمحركات المتاحة في أي طراز. ويضيف "جلاسير" إنهم بشكل عام لا ينصحون السائق المبتدئ بقيادة سيارة مزودة بمحرك تزيد قوته عن 100 حصان لآن التحكم في هذه السيارات يكون أصعب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15627

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم