حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,19 نوفمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4866) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5100

بالصور .. "التربية" تكرم المشاركات في مخيم البرنامج الوطني الصيفي "بصمة"

بالصور .. "التربية" تكرم المشاركات في مخيم البرنامج الوطني الصيفي "بصمة"

بالصور  ..  "التربية" تكرم  المشاركات في مخيم البرنامج الوطني الصيفي "بصمة"

29-08-2017 01:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - كرم أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ محمد العكور الطالبات والقائدات المشاركات في مخيم البرنامج الوطني الصيفي 'بصمة' بمشاركة 400 من الطالبات من مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة ، وذلك في الحفل الختامي الذي رعاه العكور مساء أمس الأثنين في مخيم الأميرة بسمة الكشفي الدائم في دبين .

وبين الأمين العام خلال الحفل الذي حضره عدد من مديري الإدارات في الوزارة والشركاء وأبناء المجتمع المحلي أن البرنامج الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنيه بمشاركه (25) الف طالب وطالبه يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة واستثمار أوقات فراغهم خلال الفترة الصيفية وتعزيز ثقافة المشاركة والعطاء المجتمعي من خلال مجموعة من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تستثمر طاقاتهم وأوقاتهم بما هو مفيد مما ينعكس إيجاباً على سلوكهم ويترك أثراً إيجابياً على الوطن .

وأوضح العكور أن البرنامج يسعى كذلك إلى بناء شخصية الطالب من جوانبها العقلية والبدنية والقيمية بشكل متزن لتمكينه من الانخراط في العمل التطوعي والتواصل مع الاخرين وتعريفه على معالم الأردن التاريخية والأثرية والسياحية وتعزيز قيم المواطنة والحوار وتقبل الأخر، والعمل بروح الفريق، وتحمل المسؤولية، والاعتماد على النفس، والمشاركة، والحقوق والواجبات .

وأعرب الأمين العام عن شكر الوزارة وتقديرها للطالبات المشاركات ولكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج وللعاملين فيه متمنياً تحقيق الأهداف المرجوة منه .

من جانبه بين مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة الدكتور فريد الخطيب أن فعاليات وأنشطة البرنامج الوطني الصيفي 'بصمة' جاءت ملبية لرغبات واهتمامات وميول جميع المشاركين وأشرف على تنفيذها نخبة من الميسرين والمدربين المبدعين مما زاد من قيمة وأهمية البرنامج وهيبته في نفوس كل الأسر التي شارك أبناؤها وبناتها فيه .

وأشار إلى أن الوزارة عملت على إشراك الوزارات والمؤسسات الوطنية بهذا البرنامج الابداعي الذي استثمر أوقات الطلبة بكل ما هو مفيد ، ايماناً منها بأهمية الشراكة المتينة مع مؤسسات المجتمع انطلاقاً من رؤيتها وتحقيقاً لرسالتها التربوية التي انبثقت من رؤى جلالة الملك الباني عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله .

وأوضح أن الطالبات المشاركات في البرنامج كن على قدر المسؤولية كأسرة واحدة في هذا التجمع الكبير الذي جمع شمال الوطن بجنوبه وشرقه بغربه ، مضيفاً أن الطالبات المشاركات هن قائدات رائدات في المجتمع تقع على عاتقهن مسؤولية نقل ما اكتسبنه من هذا التجمع الكبير إلى زميلاتهن في المدارس وأسرهن وصديقاتهن لتبقى ذكرى أعمالهن في هذا المخيم وابداعاتهن بصمات تسجل في ذاكرة المكان والزمان .

وتضمنت فعاليات حفل الختام على أغان وأهازيج ودبكات فلكلورية تحكي قصة عشق الأردني لوطنه والقيادة الهاشمية ، ورسم الطلبة بعفويتهم المنظمة لوحة فنية تمثل الطيف الاردني ، نالت استحسان الحضور واعجابهم .
وفي ختام الحفل سلم الأمين العام القائدات الميدانيات في المخيم والطالبات المشاركات الأوسمة في أجواء احتفالية بين الطالبات ومدرباتهن .

من جانبهن عبرت الطالبات المشاركات في البرنامج عن سعادتهن واعتزازهن بهذه المشاركة ، مؤكدات رغبتهن بأن تتاح لهم فرصة الاستمرار في تنمية المهارات والسلوكات التي اكتسبوها خلال البرنامج .

وأشرن إلى أن البرنامج شكل لهن فرصة كبيرة للتغيير في حياتهن ، إضافة إلى ما تمتعن به من فعاليات ترفيهية وعلمية وفنية وفرصة التعرف بأقرانهن الطالبات من مختلف محافظات وألوية المملكة .

يذكر أن فعاليات المخيم والتي تأتي استكمالا للبرنامج الوطني الصيفي وشارك به طالبات من مختلف مديريات التربية والتعليم واستمرت فعالياته أسبوعاً ، اشتمل على مجموعة من المهارات الحياتية والحوارية بالإضافة إلى أعمال تشكيل الصلصال والفسيفساء وقراءات قصصية والتدريب على مهارات التفاعل الإيجابي والقيادة التشاركية والتصوير الضوئي ، بالإضافة إلى زيارات لعدد من المؤسسات الوطنية منها مديرية قوات الدرك ومركز المغامرة والاستكشاف ، إضافة إلى زيارات ترفيهية للمواقع والأمكنة السياحية والأثرية .

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5100

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم