حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4895) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8199

رئيس (النواب) يدعو إلى دعم مقترح أردني حول المقدسات في مؤتمر بالي

رئيس (النواب) يدعو إلى دعم مقترح أردني حول المقدسات في مؤتمر بالي

رئيس (النواب) يدعو إلى دعم مقترح أردني حول المقدسات في مؤتمر بالي

26-08-2017 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، امس مع سفيري اندونيسيا آندي رحميانتو وجنوب افريقيا جون ديفيز لدى المملكة كلا على حدة، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين الاردن وبلديهما في المجالات كافة.

واستعرض الطراونة تداعيات الاوضاع في المنطقة خاصة الازمة السورية واللاجئين وجهود محاربة الارهاب، وتأثير ذلك على الاردن على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والامن، فضلاً عن الضغوط الهائلة التي يتحملها الاردن جراء ذلك من حيث عجز الموازنة والموارد خاصة قطاعات المياه والتعليم والصحة والبنى التحتية.

وبين ان مجلس النواب سيتبنى مقترحاً حول الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مؤتمر بالي المزمع عقده بداية الشهر المقبل، بالإضافة لعرض المقترح كبند على جدول اعمال الاتحاد البرلماني الدولي، داعيا كل الاصدقاء خاصة اندونيسيا وجنوب افريقيا لدعم هذا المقترح، اذ ان المقدسات تهم جميع الاطراف العربية والافريقية على وجه الخصوص ودول العالم كافة.

ولفت الطراونة الى ان المجلس رصد كل الاعتداءات الاسرائيلية ومشاريع القوانين العنصرية التي ناقشها واقرها البرلمان الإسرائيلي «الكنيست»، حيث تم تزويد البرلمانات والجمعيات والاتحادات والهيئات البرلمانية الاقليمية والدولية بهذه المشاريع.

واكد ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني محبُ للسلام ويؤمن بالحوار والحل السلمي لأي مشكلة، مشدداً على ان عدم ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية سيدفع بالشباب العربي والاسلامي الى العنف والارهاب وسيبقي المنطقة والعالم في حالة عدم استقرار فضلاً عن زيادة حدة العنف والارهاب.

وجرى خلال اللقاءين التأكيد على اهمية توحيد الجهود البرلمانية وتنسيقها ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل والمؤتمرات الدولية كافة، خاصة وان هناك قضايا كثيرة متقاربة وتخدم المصالح الوطنية للجميع.

كما جرى التأكيد على اهمية دور جمعيات الصداقة البرلمانية في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وضرورة تبادل الزيارات والخبرات.

بدوره، اشاد السفير الاندونيسي آندي رحميا نتو بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الحكيمة، لافتاً الى رسالة الرئيس الاندونيسي التي تتضمن تثمينه لجهود جلالته المبذولة ازاء المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

واكد رحميانتو ان اندونيسيا تشترك مع الاردن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، معرباً عن امله بالمزيد من التعاون والتنسيق لعمل اردني اندونيسي مشترك لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية على القدس الشريف، وان اندونيسيا ستدعم المقترح الاردني المتعلق بالمقدسات.

من جانبه، قدر سفير جنوب افريقيا جون ديفيز عاليا قيادة جلالة الملك الحكيمة وجهود الاردن ازاء قضايا المنطقة خاصة في الحفاظ على امن واستقرار الاردن في ظل اقليم يعج بالعنف والصراعات والحروب، معرباً عن امله في ايجاد الحلول لمشاكل المنطقة كافة.

واكد ان جنوب افريقيا تدعم القضية الفلسطينية وتؤمن بحل الدولتين، معربا عن تطلعه بصفته عميداً لسفراء المجموعة الافريقية في الاردن الى تنمية وتعزيز علاقات التعاون بين الاردن ودول افريقيا في المجالات كافة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8199

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم