حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3588

بلدية كفرنجة على مفترق طرق !!

بلدية كفرنجة على مفترق طرق !!

بلدية كفرنجة على مفترق طرق !!

25-08-2017 11:23 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

كتب : محمد النواطير


دعونا نتفق أولا بأن مصلحة لواء كفرنجة فوق أي اعتبار ، و أن الغاية من هذا المقال الوصول إلى خدمة ترضي طموح أبناء لواء كفرنجة عبر النقد البناء والحوار الهادف بعيدا عن السجالات التي لا طائل منها سوى مهاترات لا تخدم أحد.


و بعد أن انتهت الانتخابات وبروز الفائز برئاسة البلدية وأعضاء المجلس البلدي والمجالس المحلية ، واللامركزية ، وبدأت رحى العمل تدور في أروقة البلدية ومناطق اللواء ، أصبح من الضروري ، أن نكون صفًا واحدًا خلف الرئيس المنتخب سواء اتفقنا أو اختلفنا معه وإن كنا انتخبناه أو لا ، فالصندوق هو من أفرزه ، والناخب هو من اختاره ، وبعد ذلك ربما أصبحت البلدية على مفترق طرق .


و ممّا لا حاجة لتأكيده بأن لواء كفرنجة التاريخي يعج بالكفاءات والقيادات المحلية والوطنية التي يشار لها بالبنان،الأمر الذي يلقي بظله على الرئيس وفريقه أولا ويحمّله مسؤولية كبيرة بأن يعمل ضمن إطار القانون وأن يُطبَقَ على الجميع وأن لا يخاف في قول الحق لومة لائم ، ويلقي بظله ثانياً على الكفاءات والقيادات المحلية وأصحاب المبادرات ورؤساء الهيئات الثقافية والتطوعية وغيرها بالوقوف الى جانب الرئيس ونصحة ومتابعته ، الأمر الذي ربما ينتج مجلس استشاري فاعل يمكنه من الإسهام والمشاركة بالنهوض ببلدية كفرنجة واللواء بوجه عام .



ولا بد أن يكون عمله مبني على برنامجه الانتخابي كرئيس منتخب ، حتى نتمكن مستقبلا وقريبا من محاسبته بناء على برنامجه لا على محسوبياته وارتجالاته وفزعاته العشائرية والمناطقية والشللية - إن وجدت - التي أثبت الواقع فشلها وضررها كما يعيشه المواطن في اغلب بلديات المملكة ، ويدفع من بعدها ثمنا باهظا جدا عبر تراكم مديونيات وصلت إلى أرقام قياسية !!.


ربما يكون من أسبابها - أي المديونية - مشاريع تنموية أنُشئتْ أو ما زالت تحت الإنشاء ، أو بقيت رازحة على الورق والمخططات في الأدراج !! أو أن من أسبابها ارتفاع نسب الرواتب في موازنتها على حساب اللإنتاجية ، و الترهل الإداري بصوره المرعبة لدى المراقبين والمهتمين على حد سواء ، ولا يخفى على أحد أيضا أن يكون سبب المديوينة تراكمها عبر السنوات المتعاقبة والتي ربما تزيد عن خمسة عشر عام للإنصاف !!


و إذا كان الرئيس مدركًا حقا لحجم العمل الذي ينتظره ، والمعاناة التي ستقع او وقعت على أم رأسه بسبب المديونية الكبيرة وبأثر المشاريع التنموية التي ترزح في الادراج و المشاكل الإدارية المتراكمة و الترهلات الوظيفية وغيرها !! فهو بهذا المنظور سيكون رجل المرحلة القادمة القادر على العبور بالبلدية والبلد إلى بر الأمان بحكمة وحنكة اسثنائية .


فالقضايا التي اصبحت مسؤولية الرئيس المنتخب والتحديات لا حصر لها من مثل : المسلخ ، والتنقية ، والمقبرة ، ومجمع السفريات ، والمتنزة ، والقاعة المتعددة الاغراض ، والسير ، والحسبة ، وتعبيد الطرق وترقيعها وفتحها ، والتعديات الجائرة على الشوارع العامة ، ومدينة الحرفيين ، والنظافة ، وانارة الشوارع ...والقائمة تطول .


هي في المحصلة ملفات ثقيلة جدا على طاولة الرئيس المنتخب ، فإذا طبق برنامجه الانتخابي بشكل فعلي عملي تنموي شمولي ، والذي ستتم محاسبته شعبيًا قبل أن يحاسب إعلامياً بناء عليه بعد مئة يوم على اقل تقدير خاصة وان الحكومة اعلنت في وقت سابق انها ستقوم بسداد 70% من مديونية البلدية المتعثرة.


ومن منطلق التعاون من قبل المواطنين والموظفين في البلدية مع الرئيس لا بد ان نكون متفقين معه متعاونين نقبل بتطبيق القانون وننبه للاخطاء قبل تفاقمها ونكون حريصين اكثر منه على نقل مدينة ولواء كفرنجة لمرحلة نوعية ابداعية ترضي الجميع .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3588
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم