حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,19 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4931) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3681

فيلم يصور مآلات العمل الصحفي ينافس على جائز "الجونة" الذهبية

فيلم يصور مآلات العمل الصحفي ينافس على جائز "الجونة" الذهبية

فيلم يصور مآلات العمل الصحفي ينافس على جائز "الجونة" الذهبية

23-08-2017 09:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - يشارك الفيلم المصري 'فوتو كوبي'فى المسابقة الرسمية للدورة الأولى لمهرجان 'الجونة' السينمائي، التي ستنطلق الشهر المقبل، وهو ينافس على جائزة نجمة المهرجان الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل.

تدور أحداث الفيلم للمخرج تامر عشري وتأليف هيثم دبور وتمثيل محمود حميدة، شيرين رضا، وفرح يوسف، حول شخصية محمود الموظف في أحدى مطابع الصحف المملوكة للدولة وهذه المهنة انتهت حين شرع العاملون في الصحافة باستخدام حواسيبهم الشخصية ويرسلون مقالاتهم عبر منظومة إلكترونية، ما أدى الى اعادة توزيع أبناء هذه المهنة المنقرضة على إدارات ومهام عمل بسيطة.

بالنسبة لمحمود قرر تسوية تقاعده المبكر، وفتح محل خاص به، يقضي معظم وقته في توصيل اعمال النسخ بالفلاشات وطبع محتوياتها، الامر الذي تسبب في تدهور وضعه المالي وتضاؤل أعداد زبائنه.

وحول أسباب اختيار 'فوتوكوبى' ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يقول انتشال التميمي مدير المهرجان: 'يأتي اختيار فيلم 'فوتو كوبي' تأكيداً على اهتمام المهرجان بالسينما المصرية الشابة الواعدة ولتكون الجونة متنفساً حقيقياً وكبيراً لانطلاق تلك التجارب نحو آفاق عربية ودولية واسعة'.

وأضاف 'الفيلم تجربة سينمائية مميزة بموضوعها غير التقليدي وفكرته العميقة مليئة بالمواقف الإنسانية، الأداء المميز لنجميه؛ محمود حميدة وشيرين رضا وبقية الممثلين عزز كثيراً من قيمته'.

أما مخرج الفيلم تامر عشري فيقول 'التجربة الأولى دائما تحمل الكثير من الطموح وأيضاً الرهبة من الجمهور عند العرض، لكنني راهنت في 'فوتو كوبي' على أن يمس الفيلم وشخصياته وجدان الجميع'.
--(بترا)






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3681

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم