حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,20 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4897) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 12722

وزير البيئة يزور متحف الاطفال في حدائق الحسين

وزير البيئة يزور متحف الاطفال في حدائق الحسين

وزير البيئة يزور متحف الاطفال في حدائق الحسين

21-08-2017 03:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - زار وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط اليوم الأثنين متحف الأطفال في حدائق الحسين أطلع خلالها على الجناح البيئي في المتحف.

وأكد الدكتور الخياط حرص الوزارة على إيجاد أفضل الشركات مع مؤسسات المجتمع المدني للنهوض بحالة الوعي والتثقيف البيئي . موضحا ان إتفاقية التعاون الموقعة مع متحف الأطفال تندرج ضمن الجهود الرامية الى توعية أجيال المستقبل في العمل على حماية عناصر البيئة واستدامتها والمحافظة على الموارد الطبيعية من التلوث والإستنزاف.

وقال وزير البيئة أننا معنيون بإستدامة حملات التوعية البيئية الهادفة إلى إحداث التغيير في أنماط السلوك لكافة شرائح المجتمع تجاه البيئة والمحافظة عليها والحد من الإلقاء العشوائي للنفايات والممارسات الضارة بالبيئة.

وأضاف د . الخياط في تصريح صحفي إن اختيار متحف الأطفال كشريك إستراتيجي لوزارة البيئة يدلل على الأهمية التي يتصف بها المتحف بإعتباره مكانا يرتاده الأطفال بهدف تنمية الحس بالمسؤولية لديهم تجاه البيئة وضرورة المحافظة عليها.

وقال وزير البيئة أننا معنيون بنشر رسالة الوزارة وبرامجها التوعوية المتمثلة بإنتاج فلاشات تلفزيونية وإذاعية ومسرحيات بيئية وتطبيق لعبة الإيكوتشمب الذين أنتجتهم وزارة البيئة في سياق الحملات التوعوية التي تنفذها الوزارة.

وأضاف د. الخياط أن إستخدام معروضات المتحف وبرامجه وأنشطته ورسالته التعليمية المختلفة لإيصال رسالتنا لأكبر عدد ممكن لزوار المتحف الذي أكتسب دورا مركزيا في تمكين الأطفال بإعتبارهم قادة ومبتكرين ليساهموا في ترسيخ ثقافة جديدة تكون حماية البيئة فيها واقعا معاشا وجزءا أصيلا من سلوكهم اليوفي.

من جانبها قدمت مديرة متحف الأطفال السيدة سوسن الدلق شرحا عن الشراكة بين متحف الأطفال ووزارة البيئة والإستفادة من الأنشطة والبرامج التي ينفذها المتحف في مجال التوعية والتثقيف البيئي.

وجال وزير البيئة في أرجاء المتحف مشيدا بالمستوى الذي وصل اليه من تقدم وإستخدام الوسائل والمرافق الحديثة والمتطورة لتنمية روح الإبداع والإبتكار لدى الأطفال الاردنيين.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 12722

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم