حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4887) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4823

نقابة المعلمين تنظم مهرجان (معلمون شعراء)

نقابة المعلمين تنظم مهرجان (معلمون شعراء)

نقابة المعلمين تنظم مهرجان (معلمون شعراء)

21-08-2017 11:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - نظمت نقابة المعلمين فرع إربد مساء أول من أمس، مهرجانها الشعري السنوي « معلّمون شعراء»، شارك فيه اثنا عشر شاعراً من مختلف محافظات الوطن، وسط حضور جماهيري لافت، وأدار مفردات المهرجان القاص سامر المعاني والشاعرة إيمان العمري.

استهل المهرجان الذي أقيم في نادي المعلمين في إربد، ورعى مفرداته الناقد د. سلطان الزغول مدير ثقافة إربد، مدير فرع النقابة في إربد سالم أبو دولة الذي رحّب في كلمة موجزة له بالشعراء المشاركين، مؤكداً أن المعلم متميز في كل شيء، بعطائه وأخلاقه وبمواهبه المتعددة، لافتاً النظر أهمية إتاحة الفرصة للمعلمين لإطلاق مواهبهم.

من جهتها قالت الشاعرة إيمان العمري في كلمة المهرجان التي قدمتها بأن إقامة المهرجان يتزامن مع تأسيس النقابة، حيث أشارت إلى أن انطلاقة المهرجان في سنته الأولى اقتصر على شعراء المحافظة، فيما يشارك في سنته الثانية معلمون شعراء من كافة المحافظات، معتبرة أن الشعراء يبشرون بأن لغة الأمة بخير.

استهل القراءات الشعرية الشاعر محمد سراج الزغول فقرأ ل « المعلم» وعن « الكِبر»، تلاه الشاعر سعيد يعقوب بقراءة قصيدة عن المعلم أيضا، قبل أن ينطلق إلى قراءة باقة من الومضات القصيرة من مثل: « المسرحية، وإعلان، وغيرهما».

ومن جهته قرأ الشاعر د. محمد محمود محاسنة قصيدة مطولة بعنوان « ثورة الشكر»، وقرأ الشاعر عبد الرحيم جداية قصيدة بعنوان» ظباء القدس»، وقرأت الشاعرة ردينة آسيا قصيدتين: « رسالة، وأشواق».

إلى ذلك قرأت الشاعرة كرامة شعبان باقة من قصائدها القصيرة، تلتها الشاعرة عطاف جانم بقراءة « لبابل نبض»، و قصيدة بعنوان « فكيف وحيفا»، وقرأ الشاعر محمود الشوبكي للقائد إلى جانب قصيدة غزل وكلاهما من الشعر النبطي.

ومن جهته قرأ الشاعر أحمد الدقس قصيدتين الأولى بعنوان « الحب المصلوب»، والثانية، بعنوان « دفاعاً عن قيس»، تلاه الشاعر محمد قاسم العمري فقرأ جملة من قصائده القصيرة ذات البعد الكاريكاتوري، ومن جهته قرأ الشاعر نضال الرفاعي قصيدة أهداها إلى عرار بعنوان « قفا نبك»، تلاها بقصيدة عن الأقصى، فيما قرأ الشاعر صيام مواجدة قصيدتين الأولى « شمألات جنوبي»، والثانية بعنوان « صبوة الخمسين».

وفي ختام فعاليات المهرجان كرم رئيس فرع النقابة أبو دولة راعي المهرجان الزغول بدرع النقابة، كما قرأ الشعراء المشاركين.

الرأي






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4823

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم