حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4894) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5273

إذا كنت من هواة الرحلات والسفر اعرفي كيف تختارين المقعد الأفضل للطائرة

إذا كنت من هواة الرحلات والسفر اعرفي كيف تختارين المقعد الأفضل للطائرة

إذا كنت من هواة الرحلات والسفر اعرفي كيف تختارين المقعد الأفضل للطائرة

21-08-2017 08:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - إذا كنت من محبي السفر والرحلات، فعليك اختيار المقعد المناسب لك والأفضل، وهناك بعض الدارسات التي حددت أفضل المقاعد في وسائل المواصلات، والتي تختلف أيضاً تبعاً للمسافر، خصوصاً إذا كان يفضل السفر عبر الفئات المخفضة أو الرخيصة، فهنا تحديداً عليه اختيار المقعد الأكثر راحة من بينها. وفي ما يلي نقدم لك دليلاً ليساعدك على ذلك:

أفضل مقعد على متن طائرة:

 لاختيار أفضل المقاعد على متن الطائرة هناك ثلاثة أماكن عليك عدم تفويتها، وهي:

1- في المقدمة أو بالقرب من الأجنحة: يعد الجزء الأمامي من الطائرة المكان الأبعد عن المحركات والأكثر هدوءاً مقارنة بالجزء الخلفي منها، كما أن المقاعد القريبة من الأجنحة غالباً تكون مريحة أكثر، في كلتا الحالتين الفارق ليس كبيراً، إلا إذا كنت ممن يفضلون النوم أثناء الرحلات.

2- الحاجز: تحتوي معظم الطائرات على حاجز في جزئها الأمامي، يفصل درجة رجال الأعمال عن غيرها، وهو يوفر للمقاعد القريبة منه حيزاً أكبر في بعض الحالات، ويفضله بعض المسافرين لهذا السبب.

3- المقاعد القريبة من المخارج: غالباً تعد المقاعد القريبة من المخارج هي الأفضل، إذ تتميز هذه المقاعد في العديد من الطائرات بحيز أوسع للقدمين، لكن هناك بعض التحذيرات في المقابل، فلا تسمح لك معظم شركات الطيران بتخزين أي شيء تحت المقعد الذي أمامك.

أفضل مقعد على متن الحافلة:

على عكس الطائرة، عليك الابتعاد قدر الإمكان عن أماكن الصعود والنزول، وكذلك أماكن تواجد العجلات والمرحاض، فسوف تسبب لك إزعاجاً كبيراً، لذلك ننصحك بما يلي:

1- المساحة الكبيرة: إذا كنت تبحثين عن مساحة كبيرة، فهنا عليك اختيار المقعد الذي يكون ظهره إلى الحمام، حيث أنه يوفر مساحة كبيرة، كما يوجد خلفك مكان متسع وكبير لوضع أمتعتك، ويمكنك إرجاع الكرسي للخلف كما تشاء.

2- المقعد خلف السائق: إذا كنت تفضلين أن تكوني في المقدمة، فعليك اختيار هذا المقعد، فهو يوفر لك رؤية واسعة، وكذلك يحتوي على مساحة كبيرة عن بقية المقاعد، كما يمكنك متابعة السائق ومشاهدة صعود ونزول الركاب.

أفضل مقصورة على متن السفينة:

لكي تنعمي برحلة مريحة على متن الباخرة، عليك اختيار أنسب مقصورة، وهناك عدة ملاحظات يجب اتباعها، منها:

1- أن تكون قريبة لقاعة الحفلات والمطعم.

2- تطل شرفتها على البحر وبمساحة كبيرة.

3- تكون قريبة من مخارج النجاة.

4- بعيدة عن المؤخرة أو المقدمة بسبب أصوات المحركات المزعجة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5273

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم