حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4929) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8661

انطلاق «ملتقى ديون الدولي الأول للفنون» في «فيلادلفيا» .. اليوم

انطلاق «ملتقى ديون الدولي الأول للفنون» في «فيلادلفيا» .. اليوم

انطلاق «ملتقى ديون الدولي الأول للفنون» في «فيلادلفيا» ..  اليوم

16-08-2017 10:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - بدعوة من جمعية ديون للثقافة والفنون، ينطلق (ملتقى ديون الدولي الأول للفنون)، احتفاء بعمان عاصمة الثقافة الاسلامية 2017، اليوم ولغاية السادس والعشرين من الشهر الحالي، في جامعة فيلادلفيا.
يشارك بالدورة الأولى للملتقى من العراق شنيار عبد الله، ومن المغرب عبد الحي الدايداي و رشيد مرتقي، ومن السودان الفنان بكري الفل، ومن الجزائر الطاهر هدهود، ومن سلطنة عمان أحمد الشبيبي ويوسف الرواحي، ومن أميركا جوش نوفك، ومن الأردن فيصل العمري وأحمد الشاويش وغاندي الجيباوي ويعقوب العتوم ورائد الدحلة وأيمن العزام وريم عودة وغدير أبو بوخة وأحمد ملكاوي وحسام وهبة وفؤاد خصاونة مدير الملتقى. فيما سيكون ضيف شرف الملتقى د. حسني ابو كريم لهذه الدورة تكريماً لدورة التربوي والأكاديمي في نهضة الفنون في الساحة الفنية الأردنية، وسيتوج الملتقى بمعرض فني يقام بقاعة المعارض بجامعة فيلادلفيا.
يشتمل الملتقى ورشات فنية مجال الفنون النحت، الرسم، الخزف وندوات، وبرنامج سياحي على دور العرض والمتاحف والأثار، وتأتي الدورة الأولى للملتقى بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبدعم من وزارة الثقافة وجامعة فيلادلفيا وفندق الفنار وسلسلة مطاعم فير فلاي، ويأتي الملتقى انطلاقا من دور جمعية ديون بتبادل المعلومات والخبرات بين أعضائها والفنانين العالمين من خلال المعارض والملتقيات الفنية، والندوات، وبين الجمعيات الفنية والفنانين وتهدف أيضا إلى نشر الوعي بأهمية دور البرامج والاستضافات الفنية وتفعيل وتطوير الإبداع بمختلف أشكاله وترسيخ للقيم الجمالية، وتركز على دور الفنون في التنوير والارتقاء بالفعل الإنساني ومحاربة الفكر المتطرف.
وعن الملتقى الذي يشتمل على ورشات فنية في مجال النحت والرسم والخزف والطباعة الفنية وزيارات للمتاحف والمواقع السياحية وصالات العرض الفنية، قال الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة: لم تدخر جامعة فيلادلفيا وسعًا لاحتضان هذا الملتقى، إسهامًا منها في الاحتفاء بعمان عاصمة للثقافة الإسلامية وتأكيدًا لدورها الحيوي على صعيد دعم الثقافة والفنون وتعميق أواصر التعاون الثقافي والفني الرفيع بين الأشقاء العرب من جهة، وتفعيل قنوات التبادل الخلاّق والحوار الحضاري بين العرب والغرب.
من جهته ثمّن الدكتور غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون اعتناء رئاسة الجامعة باحتضان ودعم هذا الملتقى وتوفير كل مستلزمات إنجاحه ماديًا ومعنويًا، كما ثمن الجهود التي بذلها رئيس قسم التصميم الجرافيكي الدكتور فيصل العمري على صعيد المتابعة والتنسيق وإشراك المدرسين والطلاب في هذا الحدث الثقافي الفني المتميّز.
ويذكر أن هذا الملتقى الذي تنظمه جمعية ديون للثقافة والفنون التي أسّسها الفنان والأكاديمي فؤاد خصاونة ومجموعة من الفنانين الأردنيين يهدف إلى إيجاد جسور تربط الفنانين العرب والأجانب بالساحة الفنية الأردنية انطلاقًا من أن الفنون بكافة أشكالها هي نوافذ للمعرفة والتنوير والإبداع.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8661

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم