حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,15 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4908) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8081

"خارجية النواب" تلتقي السفيرة الألمانية

"خارجية النواب" تلتقي السفيرة الألمانية

"خارجية النواب" تلتقي السفيرة الألمانية

16-08-2017 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - دعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة، المانيا الى تقديم مزيد من الدعم للأردن لمواجهة الاخطار والتحديات من حوله، واستقباله لموجات اللجوء السوري التي انعكست سلبا على بنيته التحتية واقتصاده الوطني.

وشدد، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين بالسفيرة الالمانية لدى المملكة زيفكر ايبرلو، على ان الاردن عمل ويعمل باستمرار على مكافحة ومحاربة الارهاب والفكر الضلالي والتكفيري، داعيا المجتمع الدولي الى الوقوف الى جانب الاردن ليتجاوز التحديات التي تواجهه.

وبين الخزاعلة ان عدم ايجاد حل عادل لقضايا المنطقة وتحديدا القضية الفلسطينية القضية المركزية بمنطقة الشرق الأوسط، سـ'يولد مزيد من العنف والتطرف لشعور شعوب المنطقة بانعدام وجود العدالة'.

وأكد ضرورة معالجة الفجوة في الميزان التجاري بين البلدين، مشيرا الى اهمية ان يفتح الاتحاد الأوروبي ابوابه امام المنتجات الاردنية والتي تتميز بجودتها وكفاءتها والتخفيف من حدة القيود المفروضة على المنتجات الاردنية.
وأشاد الخزاعلة بمستوى العلاقات التاريخية المتجذرة والمتميزة بين الأردن والمانيا.

بدورهم، طالب النواب رسمية الكعابنة ونضال الطعاني وفوزي طعيمة ووصفي حداد ومحمد الزعبي ومنتهى البعول باعتماد الاردن كشريك استراتيجي لألمانيا، والتركيز على المشاريع الانتاجية للتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة.

واشاروا الى ان الاردن يواجه تحديات اقتصادية كبيرة نتيجة اغلاق العديد من اسواق الدول من حوله لتردي الاوضاع الامنية فيها واستقباله لموجات اللجوء السوري.

ودعوا الى مساعدة الاردن في مجال الطاقة المتجددة نظرا لارتفاع فاتورة استيراد الطاقة وتعزيز السياحة العلاجية والدينية بين البلدين، مؤكدين دور المانيا المهم والفاعل في حل القضية والفلسطينية وكذلك وقضايا المنطقة.

وبخصوص حادية السفارة الإسرائيلية بعمان، أوضح هؤلاء النواب أن الأردن احترم القانون الدولي واتفاقية 'فينا'، على ان تقوم اسرائيل بمحاكمة رجل الأمن الإسرائيلي، الذي قام بقتل مواطنيين أردنيين.

وأكدوا أنهم يقفون خلف جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة أن تحترم إسرائيل القانون الدولي.

من جهتها، قالت السفيرة ايبرلو ان المانيا تعي المخاطر والتحديات التي تواجه الاردن، مضيفة ان بلادها قدمت ما مقداره 477 مليون يورو موزعة بالتساوي بين الاردنيين والسوريين لتنفيذ مشاريع مياه وبنى تحتية.

وحول المطالب بالتركيز على المشاريع الانتاجية، اوضحت ايبرلو ان هناك العديد من المشاريع الانتاجية تنفذ الآن في الاردن، وسيكون هناك تركيز اكثر على التدريب المهني.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك تعاون في مجال الطاقة المتجددة وتحديدا الطاقة الشمسية، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال السياحة بين البلدين، مؤكدة في الوقت نفسه أن بلاده تقف إلى جانب حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8081

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم