حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23262

"المستقلة للانتخاب" تلغي الانتخابات في الموقر

"المستقلة للانتخاب" تلغي الانتخابات في الموقر

"المستقلة للانتخاب" تلغي الانتخابات في الموقر

15-08-2017 11:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب إلغاء الانتخاب في بعض الدوائر الانتخابية في البادية الوسطى / منطقة الموقر بحسب رئيس المجلس خالد الكلالدة ، وذلك بعد تعرض صناديق اقتراع فيها الى العبث والتكسير.

واوضح الكلالدة ان العبث الذي يؤثر بالضرورة على نتيجة الانتخابات جرى من قبل خارجين على القانون ، والحق اضرارا في 7 صناديق من اصل 10 تم التحفظ عليها في ثلاثة دوائر في منطقة الموقر ، اذ شمل العبث بأوراق الاقتراع وانتهاكها ،والاعتداء على الصناديق وتحطيمها ، فضلاً عن تهديد اعضاء لجان الانتخاب .

وقال ان مجلس مفوضي الهيئة قرر الغاء الانتخاب واعادة الاقتراع في المجالس المحلية للموقر وام بطمة والحاتمية والحنيفية ،اضافة الى الدائرة 28 لمجالس المحافظات بالعاصمة عمان (منطقة بلدية الموقر) ، وذلك في وقت يحدد لاحقا ، وتبليغ وزير البلديات لاتخاذ المقتضى القانوني.

وتجيز المادة 55 ومن قانون البلديات والمادة 30 من قانون اللامركزية للهيئة الغاء نتائج الانتخاب في اي من مراكز الاقتراع او الفرز في حال وقوع خلل في عملية الاقتراع أو الفرز من شأنه التأثير في النتائج الأولية للانتخابات ، وأن تتم إعادة عملية الاقتراع أو الفرز أو كليهما في الوقت والكيفية التي تراها الهيئة مناسبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23262

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم