حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,23 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4934) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2924

مهرجان البيت الأدبي في (عرار الثقافي)

مهرجان البيت الأدبي في (عرار الثقافي)

مهرجان البيت الأدبي في (عرار الثقافي)

15-08-2017 10:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - في هذا المساء الشمالي، وفي ساحات بيت عرار الثقافي، كما جاء في كلمة القاص أحمد أبو حليوة في مستهل انطلاقة فعاليات مهرجانه الإبداعي، حطّ البيت الأدبي للثقافة والفنون، مساء أول من أمس، الرّحال، ضمن أجندة البيت الأدبي لتقديم إيقاعات إبداعية حيّة في عدد من المحافظات.

الأمسية التي رحب في مستهلها القاص أبو حليوة بالحضور، وبمديرية ثقافة محافظة إربد ومديرها الناقد د. سلطان الزغول، وبمشرفة بيت عرار الثقافي فاطمة الصباحين، مؤكداً على أهمية نقل النموذج المصغر لأنشطة البيت الأدبي إلى مناخات جديدة خارج سياق مقر البيت في الزرقاء، كما استعرض أبو حليوة مسيرة البيت الأدبي الذي تأسس سنة 2004م، واستضاف المئات من المبدعين، وأصدر دورياته الإبداعية التي استهلها بكتاب « اثني عشر»، رافق فقراتها على آلة العود الشاعر والموسيقي ناصر القواسمي، إلى ذلك رحّبت مشرفة بيت عرار الصباحين بفعالية البيت الأدبي والمشاركين الذين التقت إيقاعاتهم على ثلاث فقرات هي: الإلقاء، الإبداع، والموسيقى.

فقرة الإلقاء شارك فيها الطفل جهاد الوزني الذي قدّم قصيدة « حاجز على الطريق» للشاعر عصام البشيتي، ومن جهتها قدّمت الطفلة نور القواسمي قصيدة بعنوان» نعدّ الغمام» للشاعر ناصر القواسمي.

فيما شارك في فقرة الإبداع الشاعرة آمال القاسم بقصيدة» يا صاحب الروح»، تلتها الشاعرة أمل العقرباوي بنص « متخمة بالكبرياء»، ومن جهته قرأ الشاعر يوسف العقرباوي قصيدة « من غيرك»، وقدم الشاعر السور محسن الرجب قصيدة بعنوان « يا وطني»، فيما قرأ الشاعر ناصر القواسمي قصيدة « سيرة ظل»، واختتم فقرة الإبداع القاص أبو حليوة بنص « هذا أنا فمن أنا؟».

ومن جهته قدّم الفنان محمد القطري على آلة العود أغنية « بلاد الرعب أوطاني» للشاعر سميح القاسم، كما قدم أغنية « بلاد العرب أوطاني» للشاعر فخري البارودي، ومن جهته قدّم يوسف العقرباوي أغنية « توت توت على بيروت»، لمارسيل خليفة.

وفي نهاية فعاليات المهرجان قدّم القاص أبو حليوة درع المهرجان لمشرفة بيت عرار الثقافي الصباحين.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2924

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم