حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4908) زائر
طباعة
  • التعليقات: 14
  • المشاهدات: 15714

شقيقي مدمن على الكحول

شقيقي مدمن على الكحول

شقيقي مدمن على الكحول

14-08-2017 01:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - اريد طرح مشكلتي الرجاء ان تجدوا حل لها.

مشكلتي تبدا بشقيقي منذ مجيئه على الدنيا لم نعرف طعم الراحه،
كان يعاني من عده امراض نظرا لقدومه مبكرا ، ومن الطبيعي ان يكون له اهتمام زايد ، غير انه كان اخر العنقود . ولم نكن ندري ان هذا الاهتمام سوف ينقلب علينا في يوم.من الايام

ولما. قد تم شفاءه من الامراض، اراد. ابي ان يضعه في احسن المدارس ولكن تم طرده منها بسب سقوطه المتكرر ، وحتى الصنعه اردنا ان نعلمه اياها لم يفلح فيها ايضا .

ومره .جاء على البيت وهو في حالة سكر شديد ، راه ابي وغضب وطرده من المنزل ، واصبحنا. لا نعرف اين. هو .او كيف عايش او من يصرف على نفسه.
وعندما تم طرد شقيقي من البيت كان ابي يبحث عنه ويجلبه للبيت والذي. كان بدوره يخاف من ابي ولا يكسر له كلمه .

وتوفي ابي رحمه الله وتمادي شقيقي كثيرا. ولم.يعد يخاف من احد اصبح لا يصحو ابدا ، .دائما مع رفقاء السوء .
وبعد ما اتم شقيقي العمر 24 قررت امي ان تخطب. له حتى يعقل ويتحمل مسؤوليه ، الا خطيبته لم.تسمر معه سوى شهرين وفسخت الخطبه .

وفي يوم قررنا توزيع الورثه اخذ شقيقي حصته وخلال كم.يوم صرفها جمعيها.

حاول ان ياخذ ورثه امي. التي قالت سوف اشتري البيت الساكن فيه واكتبه باسمه. وتم. رفضي بالفكره لان قلت لها لا امان له ان يبيعه ويصرف حقه

الا ان امي لم تسمع كلامي واشتريت البيت بحجة ان لا تريد ان تسكن في الايجار ومستحيل شقيقي يبيع البيت.
وبعد ما حصل على البيت طرد امي منه، لانه يريد ان يبقى هو واصدقاءه لوحدهم. ولا احد يعكر صفوهم .

اين تذهب امي بعد ما تم طردها من البيت اتفقنا فيما بيننا ان تسكن عند كل من اشقائي اسبوع ، وانا كنت في اجازه اخذت لها بيت طول مده اجازتي واسكنتها فيه حيث اسكن خارج البلد مع زوجي .

المشكله الان امي كبيره في السن وبما انها ليس لها راتب حاولنا نقدم لها للتنمية الاجتماعية للحصول على راتب .، وبعد الكشف وافقت التنميه ان تعطيها راتب. الا ما لبثت ان تراجعت بحجه ان لكي ابن اعزب ومجبرور يصرف عليكي وفي حالة زواجه سوف تاخذي راتب،
ماذا تفعل امي ؟ وهي بحاجه الى صرف راتب. لها. لانها غير قادره على العمل ، يا ريت تحلوا هذه مشكله .






طباعة
  • التعليقات: 14
  • المشاهدات: 15714
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-08-2017 01:16 PM

سرايا

2 -
الله يكون بعونكم والله مصيبه الله يشافيه من هالادمان
14-08-2017 01:39 PM

شجن

التبليغ عن إساءة
3 -
الله المستعان
14-08-2017 02:13 PM

عامر كمال

التبليغ عن إساءة
4 -
وين يلي حكو هون التعليقات سريعه
من ساعة ما بعتت وما نزل اشي كل يوم تعليق بينزل يعني؟؟؟
14-08-2017 02:17 PM

الى المحرر

التبليغ عن إساءة
5 -
الموضوع منفرع

المشكله اخوك المدمن

لو الام

حدد

الاخ خارج البيت ومدنن

انتهى الله يصلح حاله

الموضوع الثاني

الوالده

اهتم بها انت هي مسوليتك الان

اخيك عاق

انت بر بوالدتك

مع الاسف القوانين مجحفه في الدول العربيه لاحقوق للمسنين

ولا اي شيء يعينهم في كبرتهم

يصبح المسن عاله

لاتنسى يااخي اهم شيء رضاء والدتك

والله يعينك
14-08-2017 03:47 PM

غريبه

التبليغ عن إساءة
6 -
القصة مؤلمة واصبحنا نسمع مثلها كثيرا في مجتمعنا الذي ابتعد شبابه عن تعاليم ديننا الحنيف وقيمنا التي تربينا عليها , ليس امام الوالدة الا اللجوء للقضاء العادل الذي سيقف بلا شك في صفها , والولد ملزم بوالديه قانونيا .
14-08-2017 04:20 PM

المتكتك

التبليغ عن إساءة
7 -
الله يهديه اكتر من هيك شو بدي اقول
14-08-2017 05:26 PM

وعد

التبليغ عن إساءة
8 -
القصة مبينة انها تاليف الكاتبة المعروفة للجميع
14-08-2017 05:45 PM

محمود

التبليغ عن إساءة
9 -
وينك عسى المانع خير
14-08-2017 06:05 PM

عامر كمال الى عبير الورد

التبليغ عن إساءة
10 -
على أي أساس حضرتك تسأل عني شوف بلله كيف صدقت حالك من وين لوين لحتى تجنني بأسألتك اللي مالها طعم

دار ابوي فاتحة يا سيد
14-08-2017 07:02 PM

عبير الورد الى بطيخ كمال

التبليغ عن إساءة
11 -
التغير المفاجئ في نمط الحياة كالغياب المتكرر والانقطاع عن العمل أو الدراسة. تدني المستوى الدراسي أو تدني أدائه في العمل. الخروج من البيت لفترات طويلة والتأخر خارج البيت ليلًا. التعامل بسرية فيما يتعلق بخصوصياته. تقلب المزاج وعدم الاهتمام بالمظهر. الغضب لأتفه الأسباب. التهرب من تحمل المسؤولية واللامبالاة. الإسراف وزيادة الطلب على النقود. تغيير مجموعة الأصدقاء والانضمام إلى "شلة" جديدة. الميل إلى الانطواء والوحدة. فقدان الوزن الملحوظ نتيجة فقدان الشهية.كلها من اعراض المدمن نصيحه لك ام تسلمه في اقرب وقت للشرطه وهم يبدأو بعلاجه لحتى لا يصبح عنصر اجرامي

في المجتمع
14-08-2017 09:32 PM

قمر البوووادي

التبليغ عن إساءة
12 -
لانه سرايا بتتاخر بتنزيل التعليقات بكتبه اايوم بنزل تاني يوم



اخر تعليق مش الي يا عامر لانه هاد مش اسلوبي اكيد ومش كلامي
14-08-2017 09:47 PM

عبير الورد الى عامر كمال

التبليغ عن إساءة
13 -
بداية قال تعالى وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا* اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما*واخفض لهما جناح الذل من الرحمه وقل ربي ارحمهما كما ربيتي صغيرا*صدق الله العظيم.

امكم هي مسؤولة منكم من ماكل ومشرب ومسكن وليست مسؤولية التنميه

على قولة المثل اكلتوها لحم ورمتوها عظم.

بالنسبة لاخيك ابعثوه الى مركز معالجة الادمان وهذا هو نتيجة الدلع وقلة التربيه

هذه مشكلة واقعيه ارجوا الاهتمام بها والادلاء بارائكم النيره
15-08-2017 07:15 AM

امير الليل

التبليغ عن إساءة
14 -
خلاص أخويه الله هداه ويحوخذ إمي على الحج السنة ديه ، يبأ بلا تعليك الله يا كدعان
16-08-2017 11:37 AM

صاحب المشكلة

التبليغ عن إساءة
15 -
أنا برجع بلوم أمه و أبوه لإنها هاي تربايتهم و دلالهم الزايد لهالشب . بعدين إذا أكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمردا ... يعني عينك عينك أمك بدها تعطيه البيت و هو حضرته طردها من البيت ؟! ألله يعينكم عليه . للعلم إنه الشب الفاسخ خطبته أو المطلق صعب يباقي زوجة ترضى فيه ... خاصة إنه متل ما بتعرفوا بالعادة ما في مرأة بتترك بيتها أو بتفسخ أو بتطلق إلا لسبب منطقي و مش تافه أما الزلمة يلي بفسخ و بطلق بالعادة بكون هو الظالم و طليقته مظلومة لهيك لما الشب يتقدم لبنت و أهلها يعرفوا إنه مطلق بصيروا الأهل يتراجعوا و يكشوا منه ... ما حدا برضى عحاله يزوج بنته لشب مطلق إلا إذا كان رامي بنته و مش فارقة معها تنظلم ... و أنا بنصحكم لوجه الله تروحوا على الشرطة و تشرحولهم القصة خليه ينحبس ... لإنه واحد عقله قاصر لهالدرجة ما بستحق يتسجل بإسمه شي . خليه ينحبس سجن مؤبد بصراحة ما إلكم إلا هيك لإنه الظاهر قاعد بركب فوق روسكم أول بأول بسبب الدلال الزايد يلي خرب طبعه.
17-08-2017 01:44 AM

مشكلة سمت بدني

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم