حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8899

الشباب يشارك يواصل فعالياته في الجامعة الاردنية "العقبة"

الشباب يشارك يواصل فعالياته في الجامعة الاردنية "العقبة"

الشباب يشارك يواصل فعالياته في الجامعة الاردنية "العقبة"

07-08-2017 11:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - واصل برنامج الشباب يشارك حملته الوطنية في الجامعة الاردنية في العقبة مصطحبا مركز الاستعلام المخصص للاستفسار عن قوانين الانتخابات ضمن انشطته الهادفة الى تشجيع الشباب على المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية اضافة الى عقد نقاش بناء حول ضرورة المشاركة الايجابية في الانتخابات .

وأوضح مدير برنامج الشباب يشارك زيد رجوب ان ٧٪‏ من المترشحين هم من فئة الشباب، "نسعى لزيادة هذه النسبة في انتخابات قادمة، وهذا يستدعي مواصلة جهودنا في رفع الوعي بأهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية وتمكينهم ليكونوا جزء من دائرة صناعة القرار".

و عن مشاركة الشباب بالانتخابات و الحياة السياسية قال الرجوب مشاركة الشباب ليست ترفا سياسيا، او تجميلا للعملية السياسية، هي حاجة وضرورة، فالشباب هم الفئة الاكثر تأثرا وتاثيرا تجاه الاوضاع والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ولفت الرجوب ان العملية السياسية بطبيعة الحال تستهدف بناء المجتمع وتطوير الواقع وتحسين الظروف وتحقيق تطلعات وتوقعات الشعوب، وبالتالي هي تستهدف المستقبل، والشباب هم قادة المستقبل فعل يعقل ان لا يكون الشباب عنصرا اساسيا في عملية صناعة الغد. وذكر ان التفاعل مع برنامج الشباب يشارك اكثر من رائع وتخطى التوقعات،على الرغم من المخاوف التي كانت مع بداية انطلاقة البرنامج من عزوف الشباب وعدم تفاعل مع الحملة، لكن ومنذ اول نشاط كان الاقبال لافت من الطلبة وشعرنا برغبة كبيرة لديهم لفهم القانون والية الترشح والانتخاب ، مستوى الوعي مميز.

واكد الرجوب على ان عملية التوعية لابد ان تستمر فهناك فئات من الشباب لم نصلها والغالبية من شبابنا بحاجة لمن يسمع منهم ويُسمعهم حقيقة الامور دون تجميل او مبالغة. وجاء برنامج (الشباب يشارك) لتشجيع الشباب الأردني على المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية المقررة منتصف شهر اب المقبل.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات، ايماناً بأهمية دور الشباب في صناعة التغيير الايجابي، وضرورة مشاركتهم في عملية التنمية المستدامة بفاعلية أكثر، انسجاماً مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، التي يؤكد عليها في جميع خطاباته وأوراقه النقاشية وفي توجيهاته للحكومات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8899

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم