حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,20 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4928) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8016

إطلاق فعاليات مهرجان ساكب الدولي للثقافة والفنون

إطلاق فعاليات مهرجان ساكب الدولي للثقافة والفنون

إطلاق فعاليات مهرجان ساكب الدولي للثقافة والفنون

05-08-2017 10:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

  سرايا - انطلق في بلدة ساكب بمحافظة جرش مهرجان ساكب الدولي للثقافة والفنون بديوان عشيرة بني احمد والذي يستمر لمدة اربعة ايام بمشاركة شعراء وادباء من تونس وفلسطين والسعودية والمغرب والجزائر وليبيا ومصر والعراق وسورية اضافة الى الاردن.

وياتي المهرجان الذي دعت له رابطة جراسيا للفنون الجميلة لخلق حالة ثقافية بين جيل الشباب من مختلف اقطار العالم العربي.

افتتاح المهرجان الذي أقيم برعاية الامين العام وزارة الثقافة/ بالوكالة، مستشار الوزير د.احمد الراشد الذي اكد في كلمة الافتتاح على دور الدواوين العشائرية في رفد العمل الثقافي واستقباله والتفاعل مع جيل الشباب الواعد بالعطاء، مثمناً دور القائمين على هذا المهرجان.

واكد رئيس رابطة جراسا للفنون الجميلة الفنان غسان عياصرة على اهمية هذا الحدث رغم الامكانات المتواضعة التي ينطلق منها الا ان العمل الثقافي والفني دائما يتغلب على كل المعيقات والتحديات لافتا الى ان هذه الانطلاقة لمشروع عمل ثقافي وابداعي سيبقى مفتوحا لكل الراغبين بالمشاركات فيه وسيكون ايضا بداية نوعية للاستمرار بهذا العطاء سنويا.

وتحدث في الحفل الطبيب الجراح فايز عبيد العياصرة ومدير المهرجان المهندس خلدون عياصرة ود.منصور عياصرة وعبدالسلام عياصرة مؤكدين على اهمية هذا المهرجان الذي يقام لاول مرة في بلدة ساكب ويعظم كل ما هو ابداعي وثقافي وفني.

يشارك في المهرجان الشعراء: محمد نصيف من العراق وضحي بوترعة ووهيبة قوية وبشرى بشرى وليلى بن رحومة من تونس وناصر قواسمة وقيس قوقزة وصيام المواجدة ومهند ساري ورودينا اسيا ومحمود الشلبي وعلي النوباني وفيصل شتيوي من الاردن وموسى وميرزا صالح وعبدالله العنزي من السعودية وعبدالله المتقي من المغرب وموسى ابو غليون وعطاف جانم وهيام بدوان ومحمد شحادة ورولا اشتية من فلسطين ، ومن الجزائر احمد صانع وجمال الرميلي وزيدون زيدان وفتحية معمري.

كما يشارك مجموعة من الفنانين التشكيليين في هذا المهجان من الفنانين العرب والاردنيين ويشتمل على الرسم الحي في الهواء الطلق.

امسية الافتتاح اشتملت على قراءات شعرية لعدد من الشعراء العرب ، بينما تشتمل فعاليات المهرجان ندوات ثقافية وقراءات نقدية واخرى قصصية في عدد من دواوين البلدة والمستضيفين لها من البلدات المجاورة بمدينة سوف اضافة الى ندوة علمية في جامعة البلقاء كلية عجلون .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8016

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم