حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9285

وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني يزور الجامعة الأردنية

وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني يزور الجامعة الأردنية

وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني يزور الجامعة الأردنية

04-11-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور خالد الكركي خلال لقائه في مكتبه اليوم وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الإيراني السيد محمد مهدي زاهدي والوفد المرافق له آليات تعزيز وتشجيع التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الجامعة وجامعات ومؤسسات علمية بحثية في إيران إضافة إلى إمكانية قبول طلبة من الجامعة الأردنية لإكمال دراساتهم العليا في تخصصات طبية مختلفة.

وعرض الدكتور الكركي خلال اللقاء التطورات التي شهدتها الجامعة وبخاصة في ميادين التوسع في إنشاء كلياتها ومعاهدها الإنسانية والعلمية والطبية ومراكزها العلمية مشيراً إلى برامجها التدريسية وانفتاحها على الجامعات العالمية.

واستعرض الدكتور الكركي خلال اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الجامعة الدكتور صلاح جرار والدكتور ضياء الدين عرفة الجهود التي تبذلها الجامعة لاستحداث برامج تدريسية في اللغات العالمية ومنها اللغات الأوروبية والآسيوية ولغات دول العالم الإسلامي ومنها تركيا وباكستان وإيران.

وأشار الدكتور الكركي إلى علاقة الجامعة بالقطاعات التنموية الأردنية ومنها قطاع الصناعة الذي يحضى بأهمية بالغة إضافة إلى تركيز جهود البحث العلمي الجامعي على قضايا تتعلق بالمياه والطاقة.

من جانبه أكد السيد الوزير وجود تشابه بين الأنظمة الجامعية في البلدين مشيراً إلى مسيرة التعليم في بلاده التي تضم حوالي ( 70) جامعة حكومية وخاصة أبرزها جامعة طهران التي يبلغ عدد طلبتها (38) ألف طالب وطالبة.

وقدم السيد الوزير منحة لطالب من الجامعة الأردنية للدراسة في برنامج الدكتوراه تخصص الرياضيات حيث سيقوم السيد الوزير بالإشراف على رسالة الطالب الذي سيوفد إلى إيران تقديراً للعلاقات الأخوية القائمة بين الأردن وإيران.

وأعرب الدكتور الكركي عن تقديره للسيد الوزير على هذه المنحة التي تؤكد متانة العلاقات القائمة بين الأردن وإيران داعياً السيد الوزير للمشاركة في الموسم الثقافي في الجامعة بإلقاء محاضرة حول مسيرة التعليم في إيران يحدد موعدها في وقت لاحق.

وأشاد السيد الوزير في ختام الزيارة بالمستوى الذي حققته الجامعة الأردنية بين نظيراتها في المنطقة معرباً عن أمله في زيادة حجم التعاون العلمي والثقافي مع الجامعة الأردنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9285
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
04-11-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم