حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15851

توفر منح جامعية لخدمة مليون طالب

توفر منح جامعية لخدمة مليون طالب

توفر منح جامعية لخدمة مليون طالب

03-08-2017 12:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- قال مؤسس ومدير عام أكاديمية النجمة الاميركية للتدريب والتعليم والتنمية والمساعدات كفاح ابونحلة ان الاكاديمية هي شركة غير ربحية تسعى لخدمة أبناء الوطن ومساعدة أكبر قدر ممكن من العائلات الفقيرة وتوفير أكبر قدر ممكن من المنح الجامعية للطلاب.

واضاف ان الاكاديمية التي باشرت عملها أخيراً تسعى لخدمة مليون طالب ومساعدة خمسون ألف عائلة محتاجة وتوفير ألفي منحة جامعية مجانية للطلاب المتفوقين بالجامعات الخاصه والحكومية وذلك لدعم التعليم.

واشار الى ان الاكاديمية قامت بتسليم وزير التربية والتعليم الدكتورعمر الرزاز الملف الكامل المتعلق بالبرامج التعليمية التي ستقوم بتنفيذها في عمان ومعظم محافظات المملكة.

وتسعى الاكاديمية إلى احتضان الطلبة من الصف السابع وحتى الثاني ثانوي واعطائهم دروس تقوية، وإعادة تأسيس الطلبة من الصف الثالث وحتى السادس لمن كان تأسيسه ضعيفا، وتأمين المنح الجامعية لهم بأفضل الجامعات، كما تسعى الى توظيف وتشغيل أكبر قدر ممكن من الخريجين ذكورا واناثا، والتخفيف من نسبة البطالة.

ولفت ابونحلة ان الاكاديمية تسعى للحد من التسرب المدرسي والحد من العنف والحد من الزواج المبكر للاناث وبالتالي تخفيف نسبة الطلاق، وهو ما تسعى إليه أكاديمية النجمة الأميركية في البرنامج الأول.

واوضح ان الاكاديمية اطلقت برنامج دعم التعليم يختص بالمنح الجامعية للطلاب المحتاجين والمتفوقين والذين لا يملكون القدرة المادية لاكمال دراستهم، ويهدف البرنامج الى توفير أكبر عدد ممكن من المنح الجامعية لهم في الجامعات الأردنية، وسيتم تطبيقه في جميع محافظات المملكة.

وقامت الاكاديمية مؤخرا بتقديم المساعدات للاسر الفقيرة في مختلف مناطق المملكة وبالاخص بؤر الفقر والمناطق التي يتواجد فيها اللاجئين السوريين.

وحول اللجوء السوري في برامج الاكاديمية قال ابونحلة ان هناك ما يقارب ١٥٥الف طالب سوري في المملكة وفقا لارقام وزارة التربية والتعليم، وان هذا الرقم يزداد باستمرار مما يؤدي إلى اعباء كبيرة على وزارة التربية والتعليم وايضا اثار سلبية على الطلاب الاردنيين بشكل خاص وعلى السوريين بشكل عام، لذا فقد قامت الاكاديمية باجراء دراسة ميدانية في جميع محافظات المملكة وبالتعاون مع برامج تم دراستها من قبل منظمة اليونيسيف، حيث تبين ان هنالك عدة امور هامة يجب معالجتها من حيث دمج الطلبة والتهميش والتوعية المدرسية والنفسية وحالات التسرب المدرسي وحالات الزواج المبكر بالذات لدى الاناث وبالذات في محافظات الشمال وتنمية الموارد البشرية..وجميعها امور مهمة وخطيرة ولها سلبيات كبيرة في حال تركت.

وشدد ان اكاديمية النجمة الأميركية للتعليم والتدريب والتنمية والمساعدات ستقوم بخدمة اكبر قدر ممكن من الطلبة الاردنيين في مختلف محافظات المملكة الى جانب الطلبة من الاخوة اللاجئين السوريين. الراي 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15851

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم