حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4926) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5878

انطلاق «بشاير» للمواهب الشابة على مسرح الساحة الرئيسية في «جرش» .. اليوم

انطلاق «بشاير» للمواهب الشابة على مسرح الساحة الرئيسية في «جرش» .. اليوم

انطلاق «بشاير» للمواهب الشابة على مسرح الساحة الرئيسية في «جرش» ..  اليوم

30-07-2017 11:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - برعاية المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد أبو سماقة تنطلق فعاليات برنامج بشاير جرش للمواهب الشابة في نسخته السادسة عند الساعة السابعة والنصف مساء اليوم على مسرح الساحة الرئيسية للمهرجان في المدينة الاثرية.
بشاير جرش برنامج معنى بالبحث والتنقيب عن المواهب الشابة بهدف التأشير إليها لتنال الرعاية والدعم والصقل ويؤخذ بيدها. والبرنامج قدم أكثر من 230 في نسخه السابقة.
أبو سماقة عبر عن ارتياحه لما وصل إليه مشروع بشاير جرش واصفاً إياه بالمنجم الخصب الذي يعول عليه لمدِّ ساحتنا الأدبية والثقافية بالمبدعين، من خلال الكشف عن مواهبهم وتقديمها ورفدها بالتدريب.
المشرف على بشاير جرش الأديب والإعلامي رمزي الغزوي قال بإن هذا المشروع يفخر بأنه يقدم بشارة خير لمجتمع يرتكز على الثقافة كمرجعية حياتية وبنيوية. فولادة شاعر أو كاتب أو مسرحي كان وسيبقى كسباً حقيقياً وكبيراً للمجتمعات الحية. وأضاف بأن البرنامج بحد ذاته لا يصنع مبدعا أو شاعراً أو قاصاً، ولكنه يمهد السّبل لذلك، ويقدم الحافز النفسي للمبدع أولاً، ويضعه على منبر واسع في مهرجان عريق.
وسيقرأ في هذا المساء الشعراء الشباب: محمود عقيل الزعبي، لين عاطف حماد، محمد أكرم السالم، محمود محمد اللوزي، سعاد محمد الجعبري، أسامة محمود الكيلاني، عبدالله محمد فايز حمادة، عادل ماجد الترتير، أحمد يوسف أبو قبع، حسام محمد أيوب. والقاصون الشباب: أسماء فيصل عواد، نور نائل محمود، مهند مؤيد جرادات، أمل منصور الكيلاني، سامرة أحمد المومني، تمني عبدالرحمن عبيد، نوران نضال ملكاوي، دارا إيهاب الشلبي، هزار حسام السرخي، لانا عزام إبداح.
ومن الجدير بالذكر أن الدخول للمسرح مجاناً. وقد طالب أبو سماقة والغزوي أهالي وأصدقاء المبدعين والجمهور بالوقوف إلى جانبهم وحضور فعاليات هذا البرنامج الريادي.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 5878

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم