حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4877) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 76527

دمشق اقامت 9 معابر على الحدود الاردنية بطول 105 كيلومترات

دمشق اقامت 9 معابر على الحدود الاردنية بطول 105 كيلومترات

دمشق اقامت 9 معابر على الحدود الاردنية بطول 105 كيلومترات

11-06-2017 12:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال الفريق أول سيرغي سوروفيكين، قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، أن قوات النظام السوري والقوات الموالية لها استعادت السيطرة على مقطع من الحدود السورية الأردنية طوله 105 كيلومترات، وأقامت 9 معابر حدودية.

واضاف سوروفيكين في مؤتمر صحفي إن الإنذارات التي يوجهها الأمريكيين إلى الجيش السوري الذي يحرز تقدما في جنوب البلاد، تأتي بتبريرات سخيفة تماما ، وفقا لروسيا اليوم .

وقال المسؤول العسكري الروسي انه تم توقيع اتفاقات انضمام 22 بلدة في تلك المنطقة للهدنة، ما يكلل عملية المصالحة مع عشائر الدروز والبدو التي تسيطر على هذه المنطقة بالنجاح.

وشدد على أن القوات الحكومية تواصل عملياتها للسيطرة على كامل الحدود السورية والعراقية السورية الأردنية.

واستطرد قائلا: 'في سياق التقدم، واجهت القوات الحكومية عراقيل من قبل طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وذكر بأن الأمريكيين يبررون موقفهم هذا بـ'مزاعم سخيفة تماما باعتبار أن القوات الحكومية تمثل خطرا على القواعد الأمريكية ومعسكرات تدريب مقاتلي المعارضة في جنوب سوريا.

وشدد سوروفيكين على أن عملية تحرير سوريا من 'داعش' و'جبهة النصرة' ستتواصل حتى القضاء عليهم بشكل نهائي. وذكر في هذا الخصوص أن القوات الجوية الروسية تواصل دعمها للقوات الحكومية، وقامت خلال الشهر الماضي بـ1268 طلعة قتالية ودمرت 3200 هدف إرهابي بحسب قوله .

وبشأن عمليات الجيش النظام السوري خلال الشهر الماضي، أوضح سوروفيكين أن القوات الحكومية والقوات الرديفة تمكنت خلال هذه الفترة من إلحاق هزيمة بمجموعات كبيرة من تنظيم 'داعش' الذي تكبد خسائر كبيرة.

وذكر بأن هذه النجاحات ركزت بالدرجة الأولى على المحاور في ريف حلب الشمالي الشرقي، وفي محيط تدمر، وفي القلمون الشرقي، وفي جنوب سوريا بمحاذاة الحدود السورية الأردنية نحو الحدود مع العراق، إذ أسفرت هذه الجهود عن تحرير 109 بلدات على مساحات تبلغ 3922 كيلومترا مربعا.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 76527

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم