حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,20 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4942) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 162552

"الملكية" تخطط للإطاحة بـ"عبيدات" و الإستعانة بخبير ألماني براتب "خيالي"

"الملكية" تخطط للإطاحة بـ"عبيدات" و الإستعانة بخبير ألماني براتب "خيالي"

"الملكية" تخطط للإطاحة بـ"عبيدات" و الإستعانة بخبير ألماني براتب "خيالي"

23-05-2017 01:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - سيف عبيدات - علمت سرايا من مصادر مطلعة ان الخطوط الملكية الاردنية الجوية للطيران ، تخطط منذ عدة أشهر لإقالة الرئيس التنفيذي للملكية الكابتن سليمان عبيدات ، حيث جرت عدة مشاورات سرية بين عدد من كبار موظفيها لتنفيذ ذلك قريباً في مدة زمنية لا تتجاوز 30 يوماً.



واضافت المصادر ان الكابتن'عبيدات'، حصل على معلومات تفيد بأن هنالك نية لتعيين خبير ألماني خلفاً له قريباً ، وان هنالك امور تجري من تحت الطاولة للإطاحة به ، فقام على اثرها بتقديم استقالته قبل حوالي 5 شهور ، إلا ان استقالته رفضت و طلب منه التريث و التأني ، حتى صدر قرار في شهر فبراير بتعيين حسين الدباس مديراً عاماً للملكية و الإبقاء على منصب الرئيس التنفيذي لـ'عبيدات' ، الذي كان يشغل هذين المنصبين معاً .

 

الغريب في الامر ان 'عبيدات' عمل جاهداً في الملكية و بطريقة محترفة لمحاولة إنقاذ الملكية من الخسائر المتراكمة المسجلة بحقها التي بلغت عشرات الملايين و خسارتها نحو 55% من رأس مالها و تم رفع رأس مال الشركة خلال شهر كانون الثاني 2016 بمبلغ 60.1 مليون دينار ليصبح راس المال المدفوع 106.5 مليون دينار، و على الرغم من انها الناقل الرسمي لدى المملكة ، و تستحوذ على نسبة عالية جداً من عدد المسافرين الذين يسافرون عبر مطار الملكة علياء الدولي و يفضلها الأردنيون ، إلا ان خسائرها مقلقة جداً و قرارات التعيين و الإقالة فيها يسودها التخبط .

 

 الخبير الالماني من المؤكد انه سيتعاقد مع الملكية بمبلغ خيالي و يفوق التوقعات رغم الضائقة المالية التي تمر بها الملكية ، فلماذا الاستعانة بخبيراجنبي، مع وجود خبراء اردنيون يتمتعون بميزات كبيرة ، و التساؤلات هنا .. هل إقالة رئيس تنفيذي اردني الجنسية اصبح افضل من الإبقاء عليه ؟ ، وان تعيين اي موظف من خارج المملكة سيترتب عليه نفقات عالية و مصاريف غير مسبوقة و هو ما لا تستطيع الملكية تحمله لاحقاً ، و رغم ان العشرات من الاردنيين ذوو الكفاءات العالية عاطلون عن العمل او يعملون خارج الاردن ، فلماذا لا يتم استقطابهم .؟

 

يذكر ان مجلس ادارةا لملكية قرر بتاريخ 27/10/2015 ،  تعيين الكابتن سلميان عبيدات عضواً في مجلس  إدارة الملكية الأردنية وانتدابه لمنصب المدير العام / الرئيس التنفيذي بالوكالة ، و كما قرر المجلس قبول استقالة المدير العام /الرئيس التنفيذي السابق للشركة الكابتن هيثم مستو اعتباراً من تاريخ 2015/10/26.

 

 

يذكر ان الكابتن عبيدات  عمل 18 سنة في سلاح الجو الملكي الاردني و21 سنة في الملكية الاردنية وثلاث سنوات رئيسا لسلطة الطيران المدني وثلاث سنوات رئيسا لمجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني.

 

وتعليقاً على الموضوع قال حازم المجالي لسرايا : ان قرار الملكية بالإستعانة بخبير ألماني غير موفق وليس بمحله ، و ان هنالك عدد كبير من الاردنيين اصحاب العقول النيرة و الخبارء الدوليين ، فلماذا لا يتم شراء خدماتهم او الاستعانة بهم لخدمة شركات وطنهم.

 

مبيناً انه قدم عدة استجوابات للملكية عن طريق مجلس النواب عن بعض القضايا إلا انه لم يجد اجوبة كافية.






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 162552

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم