حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,22 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4856) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 54018

سرايا تكشف مخطط الرئيس عباس .. قطع رواتب قيادات حماس وكبار المسؤولين في غزة "تفاصيل"

سرايا تكشف مخطط الرئيس عباس .. قطع رواتب قيادات حماس وكبار المسؤولين في غزة "تفاصيل"

سرايا تكشف مخطط الرئيس عباس ..  قطع رواتب قيادات حماس وكبار المسؤولين في غزة "تفاصيل"

07-05-2017 11:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- علاء الذيب - علمت سرايا من مصادر خاصة عن مخطط ينوي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتخاذه ، بقطع رواتب كبار قادة حماس ومسؤولين تابعين لنفس الحركة ، وذلك على خلفية عدم قبولهم طلبه المتضمن اعطاءه الايرادات التي يجمعونها من المواطنين في غزة.


واضافت المصادر ، ان عباس كان قد ابلغ الملك عبدالله الثاني باجراءات غير مسبوقة سيتخذها ضد حركة حماس في غزة، والتي ستكون بقطع الرواتب عن كبار الموظفين كالمدراء واعضاء المجلس التشريعي ، وخاصة ان حماس تأخذ الضرائب واجور الكهرباء والماء من مواطنيها ، وتضع الايرادات بميزانية حماس ، وليس بالموازنة العامة في رام الله.


وختمت المصادر المصادر ان عباس حاول جاهداً عدم اتخاذ او التفكير بمثل هذه القرارات ، الا ان تعنت القيادات الحمساوية في غزة هو ما دفعه لذلك.


وكان الرئيس محمود عباس قال في لقاء مع السفراء العرب في واشنطن ، 'نحن طيلة الفترة الماضية وما قبل الانقسام (2006) كنا ندفع نحو 52% من ميزانيتنا لقطاع غزة وهذا شئ طبيعي، ولكن عندما شرعت حماس الانقسام قلت انني سأعيد النظر في كل ما افعله تجاه قطاع غزة' بحسب الاناضول.


وأضاف 'الان بدأنا فعلا إجراءات (لم يحددها)، وهذا ما قلته لأمير دولة قطر وللرئيس المصري وللملك عبد الله الثاني(الأردن)، قلت لهم سأتخذ خطوات غير مسبوقة لأنني لا استطيع ان احتمل ابدا بعد أن اوقفت حماس كل حديث ممكن عن المصالحة'.


وتابع 'بدأنا الاجراءات ولا ندري الى اين ستصل ولكن ستكون الأمور مؤلمة، اذا لم تلغ حماس حكومتها وتسمح لحكومة الوفاق الوطني ان تعمل ونذهب الى انتخابات نحن لا نطلب المستحيل'.






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 54018

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم