حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,15 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4887) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 40513

هل تخطط تركيا لهجوم بري على شمال سوريا؟ و أين وصلت الاستعدادات لتحرير الرقة؟

هل تخطط تركيا لهجوم بري على شمال سوريا؟ و أين وصلت الاستعدادات لتحرير الرقة؟

هل تخطط تركيا لهجوم بري على شمال سوريا؟ و أين وصلت الاستعدادات لتحرير الرقة؟

30-04-2017 12:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية العقيد طلال سلو أنه لايتوقع حدوث هجوما بريا تركيا الآن، بسبب وجود حاضنة شعبية للقوات الكردية في المنطلق التي تفكر أنقرة باجتياحها، وقال العقيد سلو أن التحالف الدولي هو الضامن لحماية المناطق التي قمنا بتحريرها سوية، واضاف المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية في حديثه، هذه المناطق عندما كانت تحت سيطرة “الدولة الاسلامية” لم نكن نسمع للاتراك أي صوت رغم الإضطهاد والظلم الذي كان يتعرض له أبناء شعبنا في تلك المناطق على يد “الدولة الاسلامية”. ولم تكن تركيا حينها تنتقد التنظيم.


وأكد العقيد سلو تدمير عدد كبير من الآليات والمدرعات التركية على الحدود خلال المواجهات الأخيرة ، مضيفا أن التحالف نشر قوات بيننا وبين الأتراك لمنع حدوث أي اشتباكات أخرى، وهذا الأمر فعله التحالف سابقا بالفصل بين مجلس منبج العسكري وبين قوات درع الفرات المدعومة من تركيا.


وكشف سلو عن توقف الاستعدادات حاليا لمعركة الرقة، مؤكدا أن قرار قيادة سوريا الديمقراطية وقرار التحالف الدولي لتحرير الرقة هو قرار استراتيجي وليس قرارا تكتيكا، موضحا أن الهدف الأساسي لتشكيل قوات سوريا الديمقراطية هو القضاء على داعش أينما كان، وقال سلو لن نرضخ لمحاولات تركيا لجرنا إلى صراعات جانبية لأن هدفنا هو قتال تنظيم داعش الإرهابي وتحرير المناطق التي يسيطر عليها.


وكشف سلو عن وجود اتصالات سابقه بين قوات سوريا الديمقراطية وأنقرة برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، وطالب الجانب الأمريكي أنقرة خلال تلك الاتصالات باحترام حسن الجوار، خاصة أن قواتنا لم تطلق أي طلقة باتجاه الجانب التركي، لكن حسب سلو الأتراك مازلوا يعيشون تحت وطأة أحلام السلطنة العثمانية، وكأنهم لا يعيشون في القرن الواحد والعشرين.


وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أننا نعتبر قوات درع الفرات قوات عميلة لتركيا، والعمليات التي قامت بها في الريف الشمالي كانت مسرحية وحاليا هذه القوات متوقفه بقرار تركي، لكن تركيا تقوم بتحريض تلك القوات للهجوم على مناطق تواجد قوات سوريا الديمقراطية في عفرين، وهناك صدامات بيننا وبينهم في عفرين مستمرة بشكل دائم ونحن نكبدهم يوميا خسائر.رأي اليوم






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 40513

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم