حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4934) زائر
طباعة
  • التعليقات: 5
  • المشاهدات: 26872

الامير غازي .. محبوب الفقراء وناصر المظلومين

الامير غازي .. محبوب الفقراء وناصر المظلومين

الامير غازي ..  محبوب الفقراء وناصر المظلومين

15-04-2017 03:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- كتب محرر الشؤون المحلية - اميرٌ اسم على مسمى، كريم في عطاياه، كبير في مقامه ، محبوب الفقراء ، وناصر المظلومين ، يشهد له القاضي والداني بالخير.

الامير غازي ، المعرف باطلاعه على العلوم والأدب والثقافة والتعليم والاهتمام بالشؤون الدينية والعشائرية،وكبير المستشارين للملك عبدالله الثاني للشؤون الدينية والثقافية.

والأمير غازي يواصل اطلاق المبادرات تلو الأخرى؛ لأهميتها ودورها التنويري والمعرفي.

ولد الأمير غازي بن محمد في الخامس عشر من تشرين الأول من العام 1966.

وينتمي إلى الجيل الحادي والأربعين من أحفاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، من سلالة سيدنا الحسن رضي الله عنه.
يعد الأمير غازي هو صاحب مبادرة رسالة عمّان، ومبادرة كلمة سواء، ومبادرة التصالح بين الأديان، ومبادرة الحب، وقائد مسيرة مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي وكلية العمارة والفنون الإسلامية التي اعادت اعمار منبر صلاح الدين الأيوبي، وجامعة العلوم الإسلامية العالمية، ومبادرة التصالح بين الأديان ومبادرة الحب ومتحف الرسول عليه الصلاة والسلام وموقع التفسير وصاحب الخطوط الإسلامية وصاحب أسبوع الوئام العالمي بين الأديان.


تلقى الأمير غازي تعليمه الابتدائي في مدرسة هارو في المملكة المتحدة وتخرج بمرتبة الشرف الأولى من جامعة برينستون عام 1988 وحصل على أول شهادة دكتوراه من كلية ترنيتي في جامعة كمبريدج عام 1993 وكان عنوان رسالة الدكتوراة «ما هو الوقوع في الحب؟ دراسة في النموذج الأدبي للوقوع في الحب».
وفي الفترة ما بين 1990-1995 كان الأمير غازي طالباً خاصاً مخلصاً عند الدكتور مارتن لينغز (1909-2005).
ومن بين الأمور التي درسها الأمير على يد الدكتور لينغز موضوع الحب في التقليد الإسلامي. وحين توفي الدكتور لينغز في 12 أيار،2005، تشرف الأمير بالمشاركة في غسيل الدكتور لينغز واستلام جسده في القبر حيث ووريّ الثرى في 13 أيار، 2005.

وبعد انقضاء أربعة عشر عاماً على تسلمه درجة الدكتوراه الأولى، وفي الفترة التي كان فيها أستاذاً للفلسفة الإسلامية في الجامعة الأردنية (في قسم الدراسات العليا)، قرر الأمير غازي العودة إلى مقاعد الدراسة، ومتابعة التعليم لنيل شهادة دكتوراة ثانية في الفلسفة الإسلامية باللغة العربية في موضوع الحب في القرآن الكريم. وتشرف بالحصول على قبول من جامعة الأزهر في القاهرة، وهي الجامعة التي يعود عمرها إلى ألف سنة خلت، وتعد معقل الإسلام السني التقليدي وأكبر جامعة في العالم وثانيها قدماً. وكان الأستاذ الشيخ أحمد الطيب -رئيس جامعة الأزهر وقتها، ويشغل حالياً منصب الإمام الأكبر للأزهر، أي كبير علماء الإسلام السني- هو المشرف على رسالة الدكتوراة للأمير غازي. وأسفرت هذه الجهود عن ظهور أول أطروحة منهجية وشاملة عن الحب مبنية فقط على القرآن الكريم، ولاقت الأطروحة- بحمدالله- استقبالاً طيباً واسعاً، ووصفها العلماء من المسلمين وغير المسلمين بأنها تحفة علمية.

تزوج الامير غازي من الأميرة أريج بنت عمر الزواوي، من عُمان) في 4/5/1997. ورزقا بابنتين؛ الأميرة تسنيم بنت غازي (المولودة في 27/8/1999) و الأميرة جنة بنت غازي (المولودة في 20/9/2003)، وبابن الأمير عبدالله بن غازي المولود في 6/11/2001وفيما يتعلق بالخبرة العملية؛ فإن سموه هو المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني، والمستشار لشؤون العشائر.وفي تشرين الأول 2011، وتقديراً لجهود الأمير غازي على مدى عقدين من العمل وبعد أن قرر التقاعد رسمياً من الحكومة والعمل من أجل خير الملك والوطن، تم تعيينه رسمياً كبير المستشارين للشؤون الدينية والثقافية وهو منصب لم يسبقه إليه أحد من قبل في المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى كونه المبعوث الشخصي لجلالة الملك.

الامير الانسان، صاحب اليد التي لا تنقطع عن مد يد العون والمساعده لكل من قصد تجاهه، جميل في ابتسامته ، لك كل المحبة والتقدير ، وادامك الله عوناً لكل من تقطعت به السبل، وخاصة الاشقاء في غزة ، فانت الانسان الذي قدمت لهم كل ما بوسعك ، دمت ودامت افعالك ايها الامير..







طباعة
  • التعليقات: 5
  • المشاهدات: 26872
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-04-2017 03:37 PM

سرايا

2 -
السلام عليكم

ممكن أطلب من سمو الامير مساعدتي
انا فتاة اردنية الجنسية ويتيمة واعاني من فقر شديد من الناحية المادية

ممكن مساعدة من سمو الامير ؟؟؟
16-04-2017 10:31 AM

سمر

التبليغ عن إساءة
3 -
سيدي سمو الامير انا شاب متزوج وعندي اولاد ومستاجر بيت ومهدد بالطرد اذا لم ادفع اجره البيت المكسوره علي 3 اشهر ارجو من سموكم مساعدتي اطال الله في عمركم وجعلكم ذخرا لهذ الوطن الغالي
16-04-2017 12:55 PM

ابو عدي 0799542620

التبليغ عن إساءة
4 -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي سمو الأمير انا اقوم بعمل العديد من الحملات التطوعية والتي تخدم الفقراء والمحتاجين من الايتام وكبار السن من مختلف المناطق ولدي العديد من الأفكار والمشاريع البناءة لخدمة هذا الوطن الحبيب والمجتمع المحلي للنهوض بتلك الفئة لتصبح فئة فاعلة في المجتمع.

أرجو أن تحوز رسالتي هذه على اهتمامكم الكريم والتواصل مع مكتبكم لمناقشة تلك المشاريع والأفكار.
17-04-2017 11:00 AM

لانا محمد عابدين

التبليغ عن إساءة
5 -
التشرف بمقابلة سموة
17-04-2017 12:12 PM

موظف سابق مع سموة

التبليغ عن إساءة
6 -
صاحب السمو الملكي جزاكم الله خيرا ومتعكم بالصحة والعافيه لخدمة هذا الوطن الغالي في ظل قائدنا ابا الحسين المفدا
17-04-2017 01:55 PM

سلامه الخرشه جامعة موتة

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم