حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15899

الحسين إربد يؤزّم موقف الأهلي ويدخله في حسابات الهبوط

الحسين إربد يؤزّم موقف الأهلي ويدخله في حسابات الهبوط

الحسين إربد يؤزّم موقف الأهلي ويدخله في حسابات الهبوط

15-04-2017 09:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أزّم فريق الحسين اربد موقف نظيره الأهلي، وأدخله فعليا في حسابات الهبوط، عندما تغلب عليه 3-1، في مباراة جرت أمس على ستاد الحسن، في اطار الجولة 19 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، ليرفع الحسين رصيده الى 26 نقطة بينما بقي رصيد الأهلي 20 نقطة.

الحسين اربد 3 الأهلي 1
جاءت بداية المباراة فاترة وأبدى اللاعبون تثاقلا غريبا في نقل الكرة فضلا عن عدم التركيز في التمرير وسوء التحكم بالكرة.. الاهلي وعلى الرغم من ان كان الافضل انتشارا واستحواذا على الكرة، الا انه فشل في تهديد مرمى الحسين بشكل واضح، سيما وان التفاهم بين رباعي خط الوسط دهشان ومحمود مرضي ويزن ثلجي واحمد العيساوي والمهاجمين الحاج مالك وماركوس كان معدوما، ما سهل من مهمة الدفاع الاصفر في ابعاد الخطورة اول بأول.

بالمقابل انكمش فريق الحسين في ملعبه واعتمد على الهجمات المعاكسة والتمريرات الطويلة من عدي رمضان وابو زيتون للامام، لاستغلال سرعة انطلاقات ابو كبير والشقران ومحمد زينو، لكن الفريق كان غائبا عن المشهد الهجومي ولم يهدد مرمى الحارس الاهلاوي مالك شلبية بشكل مباشر.

لكن مع مرور الوقت تحسن أداء الفريقين وتحرر الحسين من انكماشه الدفاعي وبدأ بالامتداد نحو مرمى الاهلي، عبر الكرات السريعة المعاكسة التي قادها رمضان وقصي نمر وابو زيتون من منتصف الملعب وابو كبير والشقران من الاطراف، ومن اول فرصة مباشرة للفريق كاد المدافع المتقدم حامد توريه ان يضع الحسين بالمقدمة عندما استغل كرة زينو الساقطة خلف المدافعين وسددها بقوة نحو المرمى لكن مالك شلبية تألق في التصدي للكرة وابعد شبح هدف محقق لفريق الحسين، ليرد الاهلي عبر رأسية مرضي التي مرت جوار القائم.

وواصل الحسين نشاطه الهجومي ليستثمر احمد الشقران تمريرة ابو زيتون التي تباطأ دينيس في ابعادها ليخطف الكرة ويواجه المرمى ويسدد على يسار شلبية مفتتحا التسجيل للحسين د:28.
واندفع بعدها الاهلي بحثا عن هدف التعادل الذي تحقق عندما اخترق سليم عبيد ميمنة فريق الحسين ولعب كرة عرضية على القائم البعيد ارتقى لها الحاج مالك ودكها رأسية جميلة داخل الشباك د:36، وكاد محمود مرضي ان يتقدم للاهلي من تسديدة قوية لكن الكرة اخطات المرمى وضربت الشباك الجانبية لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لهدف.

هدفان وفوز للحسين
لحظات دراماتيكية مثيرة شهدتها بداية الشوط الثاني الذي جاء مغايرا عن سابقه، خصوصا عندما تحرر لاعبو الفريقين وتبادلوا الهجمات التي بدأها يزن ثلجي الذي اخترق منطقة الحسين وسدد قذيفة قوية مرت فوق العارضة، وفي المقابل نشط فريق الحسين وبادل منافسه الهجمات وكاد أحمد أبو كبير أن يسجل بعدما تركته تمريرة زينو بمواجهة الحارس مالك شلبية، لكن الأخير تباطأ بالتسديد فتدخل المدافع وأنقذ الموقف وعاد زينو وخطف كرة من شلبية وسدد نحو المرمى، لكن المدافع احمد الصغير أخرج الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى وعلى إثرها أخرج الحكم البطاقة الحمراء للحارس مالك شلبية لنيله الانذار الثاني بعدما بالغ بالاعتراض، ليخرج احمد العيساوي ويدخل الحارس البديل عيسى نفش، ورغم النقص العددي إلا أن الأهلي كان الطرف الأفضل والأخطر وكاد أن يزور شباك الحسين في أكثر من مشهد أبرزها انفراد الحاج مالك الذي أنقذه الحارس أبو مسامح وتسديدة محمود مرضي التي انحرفت عن القائم.

من جانبه أجرى مدرب الحسين سلسلة من التعديلات في محاولة لاستعادة زمام المبادرة والضغط على مرمى الأهلي فتحسن أداء الفريق، لكن سوء اللمسة الأخيرة كانت مشكلة عانى منها مهاجموه الذين عجزوا عن اختراق الدفاع الاهلاوي المتماسك، وبقيت الأمور على حالها حتى الدقيقة 72 عندما قاد أحمد أبو كبير هجمة سريعة ولعب كرة عرضية فاتت من دفاعات الأهلي، لتجد المحترف السوري محمد زينو يتابعها داخل الشباك هدف التقدم للحسين وفي الدقائق المتبقية اندفع الأهلي واجتهد لاعبوه في البحث عن هدف التعادل، فيما استغل الحسين اندفاع منافسه وانفتاح دفاعاته بقيام الداود وأبو كبير وزينو بهجمات سريعة شكلت خطورة واضحة على مرمى الحارس عيسى نفش الذي تصدى لأكثر من كرة لأبو كبير وزينو، قبل أن يقضي زينو على آمال الأهلي بالهدف الثالث عندما وضعته كرة رجا بمواجهة المرمى ليسدد على يسار نفش د87 وأهدر الحاج مالك فرصة ثمينة لتقليص الفارق من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد إعثار احمد الشقران للحاج مالك داخل المنطقة نفذها مالك وتصدى لها الحارس أبو مسامح ببراعة.

المباراة في سطور

النتيجة: الحسين 3 الأهلي 1
الأهداف: أحمد الشقران ومحمد زينو د72 و87 (الحسين)، الحاج مالك د36 (الأهلي).
الحكام: مهند عقيلان ومحمود ظاهر وأحمد سمارة.
العقوبات: خروج مالك شلبية بالانذار الثاني (الأهلي)
الملعب: ستاد الحسن/اربد

مثل الأهلي: مالك شلبية، أحمد الزغير، عبدالاله الحناحنة، يزن دهشان، دينيس، سليم عبيد، يزن ثلجي (محمد العلاونة)، ماركوس، محمود مرضي (محمود شوكت)، احمد العيسوي (عيسى نفش)، والحاج مالك.

مثل الحسين اربد: مصطفى أبو مسامح، أحمد جمال، قصي نمر، توريه، مالك اليسيري، عدي رمضان (بلال الداود)، عدي القرا (سمير رجا)، أحمد الشقران، عبدالله أبوزيتون، أحمد أبو كبير، ومحمد زينو (محمود عمر)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15899

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم