حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4877) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 67244

كيف ردت الحكومة على تعيينات مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي ؟

كيف ردت الحكومة على تعيينات مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي ؟

كيف ردت الحكومة على تعيينات مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي ؟

13-04-2017 10:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - طالب وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني الخميس، بأن يكون النقاش على درجة من الانصاف والموضوعية ، فيما يتعلق بتسمية أعضاء جدد في مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي.


ودعا المومني خلال اللقاء الدوري مع برنامج أخبار وحوار الذي يبثه التلفزيون الأردني وعلى أثير اذاعته ومواقع التواصل الاجتماعي، أن يتم الحُكم على هذه التعيينات من خلال الخبرات والكفاءة وبما يخدم عمل هذا المجلس.


وكان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قد صادق وبناء على تنسيب وزير العمل/رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان على تسمية اعضاء جدد في مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي يمثلون اربعة قطاعات، الاستثمارية والعقارية والمالية والصناعية وخبير قانوني.


وينص قانون الضمان الاجتماعي رقم 1 لسنة 2014 على انه يشكل في المؤسسة مجلس يسمى (مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي ) من : رئيس صندوق الاستثمار نائبا لرئيس مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي والمدير العام واثنين يختارهما المجلس من اعضائه احدهما من ممثلي العمال وثانيهما من اصحاب العمل من ذوي الخبرة والكفاءة والاختصاص في الاستثمار .


كما يتالف المجلس من خمسة من خارج المؤسسة من ذوي الخبرة والاختصاص من غير المتفرغين يسميهم مجلس الوزراء بناء على تنسيب مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لمدة دورتين كحد اقصى على ان يسمي مجلس الوزراء احدهم رئيسا لمجلس الاستثمار .
وتحدد مكافاة شهرية لاعضاء مجلس الاستثمار بقرار من مجلس الوزراء وبحد اقصاه 500 دينار ويتم ربط هذه المكافاة بحضور الجلسات .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 67244

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم