حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37119

فوز الأصالة والكرمل وتعادل اليرموك وبلعما والجليل وكفرسوم

فوز الأصالة والكرمل وتعادل اليرموك وبلعما والجليل وكفرسوم

فوز الأصالة والكرمل وتعادل اليرموك وبلعما والجليل وكفرسوم

11-04-2017 08:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قفز فريق الأصالة للمركز الثاني في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على الطرة 3-1 على ملعب البترا، ليرفع الأصالة رصيده إلى 14 نقطة مقابل 3 للطرة، وتعثر اليرموك بالتعادل السلبي مع بلعما على ملعب الأمير محمد، فاصبح رصيد اليرموك 13 نقطة وبلعما 10 نقاط، وواصل الجليل تعثره بالتعادل السلبي مع كفرسوم على استاد الحسن، فرفع كفرسوم رصيده إلى 6 نقاط مقابل 8 للجليل، ونهض الكرمل وفاز على الطيبة 2-1 على ملعب بلدية إربد، فرفع رصيده إلى 9 نقاط والطيبة (نقطتان).
اليوم تختتم الجولة السابعة من هذه البطولة، حيث ستقام 3 مباريات تبدأ جميعها في الساعة الرابعة عصرا، ولعل أقوى هذه المواجهات وأكثرها أهمية تلك التي تجمع بين فريقي العقبة صاحب الصدارة برصيد 18 نقطة ووصيفه العربي وله 12 نقطة ويقام اللقاء على ملعب الأمير محمد.
وفي الوقت ذاته يشهد ملعب البترا لقاء الوحدة برصيد 7 نقاط نظيره السرحان برصيد 4 نقاط، ويستضيف السلط على ملعبه ورصيده 10 نقاط اتحاد الرمثا بنفس الرصيد وهذه المواجهة يتوقع أن تعمر بالندية والاثارة ايضا.
الأصالة 3 الطرة 1
نجح فريق الأصالة تمتين المواقع الخلفية بوجود محمود مشعل ومازن خلف وطلال نور الدين، واطلق محمود يحيى كرة قوية مرت بجانب القائم الايسر، رد عليه لاعب الطرة عدي شديفات من كرة ثابتة مرت بمحاذاة القائم الايسر، فاطلق عدي الاحمد كرة صاروخية ابعدها الحارس محمد ناصر لركنية، ونجح الطرة في اختراق دفاعات الأصالة وصوب محمد راتب كرة ماكرة ابعدها معالي لركنية.
واندفع الأصالة مع بداية الشوط الثاني ونجح اديبايو نور الدين من تسجيل هدف الأصالة عندما تلقى كرة عرضية دكها رأسية على يسار الحارس محمد ناصر
د 50، ولم تمض سوى 3 دقائق حتى نجح عدي شديفات من اسقاط كرة خلف مدافعي الأصالة تابعها احمد الحوراني برأسه مسجلا هدف التعادل للطرة د 53، ونجح الأصالة بالعودة للمباراة، ومن كرة ثابتة نفذها مازن خلف تابعها محمد نواف العدوان برأسه على يسار الحارس محمد ناصر الهدف الثاني د 61، وبعد عشر دقائق نجح امجد القروم بالتوغل من الميمنة ليرفع كرة بالمقاس إلى اديبايو دكها برأسه في مرمى الطرة هدف الأصالة الثالث د 66.
بلعما 0 اليرموك 0
جاءت أحداث الشوط الأول سلبية في ظل غياب الفرص الخطرة ونجح عمر عدنان وفارس احمد واحمد عطيه وفارس غطاشه مع تراجع صهيب الوهيبي في إدارة عمليات اليرموك التي اكتفت بإيصال الكرات نحو ثنائي هجومه احمد مصطفى ومالك البرغوثي من خلال الثغرات التي يتركها مدافعو بلعما علاء الدين ومالك العزام ومجد عنانزه وسبيع الحموي وكاد مالك البرغوثي يلدغ شباك على الخوالده لولا صحوة الحارس.
وعمد لاعبو بلعما فادي موافي وسائد الدبابيه ورشاد الفراهيد واحمد البحراوي بارسال الكرات باتجاه محمد ابو زيد وحسام خزاعلة، وكانت اخطر المحاولات، عندما سدد مالك العزام كرة صاروخية ابعدها حمدي سعيد لركنية.
وارتفعت الإثارة في الشوط الثاني خاصة من بلعما الذي أشرك ناصر الدين مكان مالك العزام وجدد مدرب اليرموك رامي عدنان مكان مالك البرغوثي، واعتمد بلعما على الكرات المرتدة التي انطلق من إحداها فادي موافي من منتصف الملعب ومرر إلى محمد ابو زيد الذي سددها بقوة أبعدها حمدي لركنية.
وكثف اليرموك من طلعاته التي تركزت على استغلال المساحات خاصة من اطرافه لكن جميعها كانت دفاعات بلعما لها بالمرصاد وتوغل محمد أبو زيد وسدد كرة لاهبة حولها حارس اليرموك لركنية لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير.
كفرسوم 0 الجليل 0
لم يرتق الشوط الأول للمستوى المطوب وغابت الفرص الحقيقية، رغم التسديدة القوية التي اطلقها يحيى عدنان وانحرفت عن مرمى كفرسوم الذي رد من خلال المحترف مهند ابراهيم بكرة سيطر عليها الحارس الكواملة، لتغيب الخطورة عن المرميين مع تكتل للاعبي الفريقين في مناطقهم، واعتمادهم على الهجمات المرتدة التي غابت عنها السرعة والجدية.
نشط الفريقان في الشوط الثاني لكن دون فعالية حقيقية نحو المناطق الأمامية رغم الأفضلية لفريق كفرسوم الذي كاد لاعبوه إفتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة خصوصا عن طريق ادوارد ومهند ابراهيم في حين أن الجليل لجأ إلى حماية مواقعه الدفاعية والاعتماد على الهجمات السريعة وتهيئة الفرصة أمام يزن شاتي الذي واجه المرمى وسدد كرة قوية ردها الحارس لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
الكرمل 2 الطيبة 1
بادر الفريقان للتقدم للمواقع الأمامية لاصابة الشباك بهدف اراحة الاعصاب بتوقيت مبكر وتبادل الفريقان السيطرة والتهديد إلا أن محاولات الفريقين لم يكتب لها النجاح وبقيت الشباك عذراء حتى الدقيقة 30 عندما استغل لاعب الكرمل مجدي العطار كرة محمد عفا العرضية ليغمزها برأسه دخل شباك فريق الطيبة الذي عمد بعد ذلك إلى ايجاد حالات من التوازن بين تمتين دفاعات وتفعيل الجانب الهجومي فباتت عملياته أكثر سرعة وتركيزا لكن دفاعات الكرمل كانت حاضرة.
وشهد الشوط الثاني بداية قوية ومثيرة بين الفريقين خصوصا الطيبة الذي بدأ بالضغط لادراك التعادل فيما بادر لاعبو الكرمل لشن الهجمات الخاطفة بحثا عن التعزيز ليدرك الطيبة التعادل د 76 بواسطة منيف عبابنة اثر تسديدة من داخل المنطقة لترتفع وتيرة الاداء مع سعي الفريقين بالبحث عن هدف الفوز الذي ادركه لاعب الكرمل مجدي العطار د90 من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر لمسة يد على مدافع فريق الطيبة الذي لم تسعفه الدقائق المتبقية للتعديل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37119

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم