حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,23 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4895) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 17522

بالصور .. مأساة اسرة اردنية افرادها مصابون بالسكري و اعاقات عقلية و جسدية ولا معيل لها .. فمن ينقذها؟

بالصور .. مأساة اسرة اردنية افرادها مصابون بالسكري و اعاقات عقلية و جسدية ولا معيل لها .. فمن ينقذها؟

بالصور ..  مأساة اسرة اردنية افرادها مصابون بالسكري و اعاقات عقلية و جسدية ولا معيل لها ..  فمن ينقذها؟

28-03-2017 12:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - محرر الشؤون الاجتماعية - كثيرة هي المآسي التي تعيشها المئات من الاسر الاردنية، مآسي نكاد نراها يومياً في مختلف المحافظات، فلا يكاد يخلو منزل من من المشاكل التي يعاني منها افراد الاسرة الواحدة، فمنها مشاكل نفسية و صحية و اجتماعية و بدنية تصل لدرجة ان تقشعر لها الابدان.

اسرة  اردنية تقطن في محافظة الزرقاء حلت بها مأساة اصابت جميع افراد العائلة، حيث يعاني افراد العائلة المكونة 5 افراد من اعاقات عقلية و جسمية، و تشهد حالتين من الافراد الخمسة بتر في منطقة الساق لكل من فتاة و شاب آخر شقيقها، كما يهني الاخرون من اعقات حركية و عقلية.

تقوم بمعاونة تلك الاسرة زوجة احد الابناء حيث تشرف على حالة الافراد الخمسة بالاضافة الى والدتهم، حيث انهم جميعاً يحتاجون الى 'حفاظات' لعدم قدرتهم على الحركة بشكل سليم، كما ان احدهم، وضع له في المستشفى انبوب لاخراج البول.

و اصيبت الفتاة و شقيقها اللذان بترت قدميهما بتقرحات في منطقة الجرح نتيجة الجلوس المستمر و عدم الحركة بالاضافة لعدم التغيير على الجرح، وهو ما يتطلب رعاية طبية فورية .

و ناشد ذوو الاسرة الجهات الطبية المعنية و اهل الخير التكفل بعلاج هؤلاء لعدم القدرة على خدمة انفسهم بالاضافة لسوء وضعهم الاقتصادي.

للاتصال بالمسؤول عن التواصل مع الاسرة: 0797904066

بدوره اوضح امين عام وزارة التنمية الاجتماعيه بالوكالة عبدالله السميران لسرايا انه وبايعاز من وزير التنمية الاجتماعيه وجيه عزايزة ، تم تشكيل لجنة للاطلاع على حالة الاسرة، وهو ما تم مباشرة ، حيث شكلت لجنة من مديرية تنمية الزرقاء وزيارة الاسرة ، حيث تبين ان الاسرة استفادت من صندوق المعونة الوطنية و التنمية الاجتماعيه،  وتم زيارتها بشهر 8 لعام 2016  من قبل الوزير ،موضحاً ان الاسره مستفيدة من المكارم الملكية ، وكل المساعدات التي تقدمها التنمية ، بالاضافة انه تم ايداع احد افرادها لدار المسنين ، وان الاسرة منتفعه بالتأمين الصحي.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 17522

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم