حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 90880

وزير الزراعة لسرايا : نقل مدير الحراج "العدوان" ليس انتقاماً منه و ليس له علاقة بتصريحاته السابقة

وزير الزراعة لسرايا : نقل مدير الحراج "العدوان" ليس انتقاماً منه و ليس له علاقة بتصريحاته السابقة

وزير الزراعة لسرايا : نقل مدير الحراج "العدوان" ليس انتقاماً منه و ليس له علاقة بتصريحاته السابقة

09-03-2017 12:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سيف عبيدات - اكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ان قرار نقل مدير الحراج المهندس رائد العدوان لم يكن "شخصياً" وليس انتقاماً منه ، و انما من اجل استمرارية العمل .
 
واضاف حنيفات في تصريحات لسرايا : ان التنقلات التي جرت اليوم لعدد من الموظفين كانت على اساس مدروسة في الوزارة و ان هذه القرارات هي من صلاحيات الوزير و من حقه نقل اي موظف من مكانه ضمن الآطر القانونية و المؤسسية.
 
وبين حنيفات ان ما صرح به العدوان عبر سرايا لم لا علاقة له بنقله من ادارة الحراج ، رغم حديثه بعدم رغبته تطبيق قرار رئيس الوزراء ، وان إدارة الحراج تحضى بإهتمام كبير من الرئيس  الذي اوصى بدعم مطلق للحراج ، و حصلت الوزارة على منحة بقيمة مليون و 200 الف دينار لغايات الحفاظ على الثروة الحرجية .
 
يذكر ان قائمة تنقلات صدرت اليوم الخميس شملت تغيير منصب المهندس رائد العدوان و إبعاده عن إدارة الحراج ، و اعادة تعبئة شاغر وظيفي جديد و هو مساعد الامين العام للثروة الحيوانية.
 
و كان مدير مديرية الحراج "السابق" في وزارة الزراعة المهندس رائد العدوان ،  قد صرح لسرايا ان قرار رئيس الوزراء هاني الملقي الاخير ، القاضي بوقف دوريات الحراج ترشيداً لإستهلاك الوقود و خفض النفقات ، هو قرار غير مناسب و يسبب اضراراً كبيرة بالثروة الحرجية.
 
واضاف العدوان خلال اتصال هاتفي مع سرايا : ان وقف الدوريات التي تُشرف على مراقبة الحراج و المنتشرة في ارجاء المملكة من الشمال و حتى الجنوب و البالغ عددها (60) دورية، سيؤدي الى انتشار سرقة و تقطيع الاشجار و الحطب و الإضرار بها و نهب الثروة الحرجية امام اعين الحكومة ، واشار الى ان مساحة الحراج في المملكة تبلغ حوالي مليون و 500 ألف دونم ، حيث تحوي انواع مختلفة من الاشجار منها السنديان و الصنوبر و البلوط و غيرها من الاشجار.
 
و وصف العدوان هذا القرار بالمجحف و غير المدروس لما له من تبعيات سلبية على الثروة الحرجية ، وان ترشيد النفقات لا يجب ان يكون على حساب الثروة الحرجية و الاشجار، و ان ادارة الحراج لن تقبل بهذا القرار من مبدأ وطني و انتماء يصب في مصلحة الاردن بالحفاظ على مُقدراته و عدم التفريط بها ، و في حال تم ذلك فإنه يجب على الحكومة اختيار شخص اخر لتنفيذ قراراها ، وانه سيعتذر عن إدارة مديرية الحراج في وزارة الزراعة بحال طُبق هذا القرار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 90880

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم