حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13085

"تويتر" يبيع .. و"غوغل" يشتري!

"تويتر" يبيع .. و"غوغل" يشتري!

"تويتر" يبيع ..  و"غوغل" يشتري!

20-01-2017 10:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أعلنت منصة التدوين المصغرة "تويتر" اليوم الأربعاء عن توقيها على اتفاق مع شركة "غوغل" لشراء منصتها لتطوير التطبيقات المحمولة "Fabric"، والتي تعتبر مفيدة لشركة "غوغل" بسبب حاجتها إلى بناء أدوات التطوير المحمولة لمنتجاتها وعملائها وفرقها.

وكانت شركة "تويتر" قد أطلقت منصة "Fabric" في عام 2014 لتكون بمثابة وسيلة للمطورين لإنشاء تطبيقات محمولة أفضل، وتأتي تلك الصفقة في وقت تركز فيه منصة التدوين على المنتجات الأساسية والأعمال الموجودة لديها لضمان بقاء المنصة تنمو على المدى الطويل.

كما أعلنت عن انتقال فريق عمل المنصة للعمل ضمن مجموعة مطوري المنتجات المملوكة لشركة "غوغل" في سبيل العمل مع فريق Firebase، وتأتي عملية الاستحواذ وفقاً لصفقة لم يتم الكشف عن شروطها المالية على أن تستمر خدمات Fabric وCrashlytics وAnswers وأي منتجات أخرى ذات صلة بالعمل كالمعتاد.

ويبدو أن الصفقة استثنت خدمة "Digits" المجانية التي تعمل على تقديم حلول للتحقق من المستخدمين من خلال أرقام هواتفهم بدون الحاجة إلى كلمات المرور، كما انها لم تضم خدمة "MoPub" لحلول خدمات الإعلانات التي بنيت خصيصاً للناشرين الذين يتوجهون إلى الأجهزة المحمولة.

وتصل منصة Fabric حالياً إلى أكثر من 2.5 مليار جهاز محمول نشط، حيث تعبر هذه الأرقام عن زيادة بنسبة 25 في المئة بالمقارنة مع أرقام شهر نيسان الماضي عند إعلان تويتر عن تثبيت المنصة على أكثر من 2 مليار جهاز.

فيما يستعمل المنصة أكثر من 580 ألف مطور تطبيقات محمولة بزيادة تقدر بحوالي 158 في المئة بالمقارنة مع أرقام شهر شباط الماضي التي كانت تشير إلى استعمال المنصة من قبل 225 ألف مطور تطبيقات محمولة.
(AIT)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13085

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم