حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4946) زائر
طباعة
  • التعليقات: 12
  • المشاهدات: 143105

هاشم الخالدي يكتب : الاردن ليس على خارطة السياحه يا دولة الرئيس فأين هي هيئة تنشيط السياحه

هاشم الخالدي يكتب : الاردن ليس على خارطة السياحه يا دولة الرئيس فأين هي هيئة تنشيط السياحه

هاشم الخالدي يكتب : الاردن ليس على خارطة السياحه يا دولة الرئيس فأين هي هيئة تنشيط السياحه

23-11-2016 11:17 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

سأكتب هذه المره بعيداً عن السياسة ومناقشات الثقه للنواب التي يغص بها المجتمع هذه الايام في متابعة هذه الجعجعة التي لن تنتج طحيناً ابداً.


سأروي حكاية مكالمة غاضبه تحمل في طياتها غصه وطنيه لاحد ابناء الوطن المخلصين فقد تلقيت صباح هذااليوم مكالمه هاتفيه من صديق عزيز مقيم في ميونخ (المانيا) ، كان يتولى منصباً رفيعاً في الامن العام وبرتبه لواء متقاعد.


اعتقدت في البدايه ان مشكلة ما حدثت للرجل لان طريقة كلامه و الغصة التي يتحدث بها توحي بأن الرجل يتكلم بحرقه على شيء ما.


قلت له : خير يا باشا شو في ؟

قال : انا الان وكما تعرف مقيم في ميونخ واخاف على بلدي ووطني وتتملكني غصة كلما شعرت ان حق بلدي مهضوم؟


تابع : حاولت الاتصال مع دولة الرئيس ومع عدد من المسؤولين لكن دون فائدة ؟؟

استغربت حديث الرجل فطلبت منه مزيداً من التوضيح
؟؟

قال : قبل ايام كنت اجلس مع عائلات المانية و تحدثت معهم عن الاردن وعن جمال الاردن وعن العقبه وبحرها الدافئ - عن البتراء الورديه - عن عجلون الساحره ، عن جرش الاثريه ، عن الاغوار - عن كل مناطقنا الجميله حيث ابدى هؤلاء اعجاباً شديداً بما قلت و خططت (12) عائله المانيه لزيارة الاردن في الصيف المقبل.


قلت لهم والكلام للباشا - الاردن ليس كما تعتقدون او يصور لكم الاعلام الاجنبي انه من ضمن المناطق الملتهبة ... الاردن بلد الامن والامان والدفئ والاطمئنان .


قال لي وبحرقة كبيرة: تخيل يا استاذ هاشم _ اذهب في كل مره الى المكاتب السياحية في برلين ميونخ وشتوت غارت فاجد بروشورات لتونس وتركيا وسيريلانكا والمغرب وغيرها ولا اجد بروشور واحد عن الاردن.. أليست تلك مصيبه !!!


يتابع : اين هي هيئة تنشيط السياحه التي تصب كل اموالها على اعلانات لا يشاهدها الغرب ولا يهتم لوجودها ، ؟؟؟؟.

اين هي وزارة السياحه؟؟؟

اين هم المسؤولين الاردنيين من هذه الكارثة , الا يفترض ان يستثمر الاردن وجوده الامن ليروج لبلد يوجد به كل هذه المقدرات السياحيه حتى يستطيع تحويل المنتج السياحي الى بترول وطني ؟؟.


للأمانه فقد قلت للباشا بعد تلك المكالمه : حرقت دمي والله يا باشا بكلماتك واعلم ان كل كلمه تحدثث بها كانت نابعة من حرقتك وحبك وغيرتك عن الاردن ، وهانذا اضع هذه الرسالة امام دولة الرئيس وامام وزير السياحه التي اكرمتها الحكومه بتلفون ايفون ورقم مميز لتلتفت الى هذه الكارثة المغيبه عن الجميع والتي لا يعرف عنها سوى سفرائنا المواطنين والمغتربين الذين يمتلىء قلبهم بحب الوطن مجاناً ويعبر عن داخلهم اكثر بالف الف مره من سفير يتقاضى الاف الدنانير ليمثل وطنه هنا وهناك.

اعلم يا دولة الرئيس انك تعلم حجم العجز والشلل الذي يضرب وزارة السياحه وهئية تنشيط السياحة فهل نرى لك خطوة في هذا الاتجاه ، ام ان هذه الرساله الوطنيه التي تحدث بها الباشا الذي طلب عدم ذكر اسمه خوفاً من ان يقال بان له مطالب وطموحات سياسية ستذهب الى الهباء.
اترك لكم دولة الرئيس التصرف ودمتم
الكاتب : مؤسس موقع سرايا
Hashem7002@yahoo.com






طباعة
  • التعليقات: 12
  • المشاهدات: 143105
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
23-11-2016 11:17 AM

سرايا

2 -
والسبب في ذلك يا أستاذ هاشم المحترم... أن السياحة في الاردن مسيطر عليها من قبل بعض العائلات التي تمتلك الفنادق السياحية في الاردن ؟
22-11-2016 09:28 AM

محامي محمد الدعجة.

التبليغ عن إساءة
3 -
نشكركم على اثارة هذا الموضوع ياسيدي لاوزارة السياحه ولامفوضيه العقبه ولا الهيئات التابعه لها تعي معنى تنشيط السياحه او تسويق المنتج السياحي خارجا كل ماعليها هو دور الجبايه فقط من المستثمر الاردني دون تقديم اية خدمه لهم او اشراكهم في الفعاليات خارجيا لتسويق لأنفسهم .وللعلم ايضا غالبيه السياح القادمين للاردن التسويق مجهودات شخصيه لأصحاب المكاتب والمخيمات السياحيه .وللعلم ايضا منطقة وادي رم لم يتم تنميتها مع ان المتفق عليه ان عوائد مركز زوار رم لتنميتها ولم يتم تنفيذ ذلك
22-11-2016 09:48 AM

Maryam zawaideh

التبليغ عن إساءة
4 -
استاذي العزيز.
بما انك ذكرت موضوع هيئة تنشيط السياحه.
في معلومة بقول انه الاجنحة الملكية سوف يتم نلقها الى العقبة وبادارة ابن الملقي من اجل احضار السواح من هلسنكي واكم دولة مثلها لم نسمع بها الا على الخاريطة بس.
والمضحك انه سوف يتم دفع كافة التكليف الرحلات من الهيئة حتى لو الطارة بها عشرون راكبا وكذلك سوف يتم اعفاء الاجنحة الملكية من الضرائب بناءا على طلب لرئيس.
ارجو منكم البحث في الموضوع في هذة المزراعه!.
22-11-2016 01:33 PM

علي العمري

التبليغ عن إساءة
5 -
اعتقد بان هنالك دور رئيسي للسفارات والقنصليات بالخارج لاظهار السياحة الداخلية بالاردن والمواقع الاثرية والى اخره من المواقع السياحية وان كان دور الرئيسي لوزارة السياحة ولكن المبادرة من السفارات شي جيد
23-11-2016 08:31 AM

ابو جابر

التبليغ عن إساءة
6 -
أسألو رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق ..اللي كل يوم في بلد على حساب الشعب
23-11-2016 11:09 AM

بياع خردة

التبليغ عن إساءة
7 -
يتم الاعلان عن زياره البتراء كجزء من برنامج زياره اسرائيل، على اي اساس؟ ،وين وزاره الخارجيه عنهم، يا عالم اذا نيبال و كمبوديا بعملو برامج الا الاردن هنا في اميركا، السفير غايب فيله، الهمه بل نشامى نعمل ترويج الاردن لكن السائح يهتم بأسعار مخفضه كبرنامج كامل و هذا واجب السياحه والخارجيه، كزياره كل العالم في الاردن الغالي... شكرا استاذ هاشم و سرايا.
25-11-2016 10:53 PM

مغترب، اميركا

التبليغ عن إساءة
8 -
بعيد عن الموضوع اخ هاشم البارحه اثناء مشاهده مباراه الصريخ وسحاب على همان الرياضيه حقق فريق سخاب هدف واذابالمعلق يفجئنا باابولهب احرز الهدف وعاد كلمه ابولهب اكثر من مره ليسئلني صغير مش ابو لهب من الكفار شو بسوي بالاردن وسلامتك
26-11-2016 11:24 AM

الساحوري

التبليغ عن إساءة
9 -
هيئة تنشيط السياحة غايبة فيلة... وللاسف منذ زمن طويل ومجموعة معينة من الموظفين تسيطر على قيادة الهيئة وهي تعمل لمصالحها الشخصية على اعتبار تبادل المنافع والمصالح بين الهيئة والفنادق والاماكن السياحية حكلي بحكلك والسياحة الاردنية اخر همهم
30-11-2016 12:40 PM

معين الفلاحات

التبليغ عن إساءة
10 -
اصلا السياحة في الاردن تم تحجيمها عندما قررت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة جعل السياحة في الاردن وكانها سياحة دينية بعيدا عن الموروث التاريخي الحقيقي... فنحن يحدنا من الجنوب اراضي مقدسة هي بلاد الحجاز ونجد حيث الكعبةالمشرفة ومكة والمدينة المنورة وفي الغرب هناك الاراضي المقدسة قدس الاقداس القدس الشريف ومهبط الديانات وارض الاسراء والمعراج وهناك مولد المسيح في بيت لحم فلماذا نصر كل يوم على اختراع السياحة الدينية في بلدنا
04-12-2016 02:46 AM

طه الهباهبة

التبليغ عن إساءة
11 -
صباح الخير كنت اقراء مقالاتك ونغر بكلامك انك متابع لقضايا الوطن والمواطن ولكن للأسف شفت صمتك عن رئيس الجامعهالذي تحدث عن أمثالك يا ابن المغر ولم اشاهدك تتحدث عنه ما هيا الاسباب هل تقدر ان تتحدث عنه ام هبا الصحافه مدفوعه الأجر يا (هاشمفرق)
07-12-2016 07:55 AM

محمد مشاقبه

التبليغ عن إساءة
12 -
فلنا مئه مره الرجل المناسب في المكان المناسب يا ناس مدير هيئه تنشيط السياحه كان مدير مالي في الهيئه
08-12-2016 05:28 PM

لماذا

التبليغ عن إساءة
13 -
أستاذ هاشم : العوض بعين الكريم
09-12-2016 10:11 AM

موفق المدارمه

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم