حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأربعاء ,18 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4938) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 37017

نائب مصري : عيالنا بيشربوا لبن الحمير .. عشان "يبقوا أذكياء"

نائب مصري : عيالنا بيشربوا لبن الحمير .. عشان "يبقوا أذكياء"

نائب مصري : عيالنا  بيشربوا لبن الحمير  ..  عشان "يبقوا أذكياء"

16-11-2016 09:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - قال النائب البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، كبير أخصائيين طب بيطرى: 'عندنا فى الصعيد بعض العادات السيئة ، منها إنهم بيدوا العيال لبن حمير بعد ما يتولدوا بيومين أو أربعة أيام، لكن بتكون جرعة واحدة فقط بهدف رفع المناعة'، مشيرا إلى أن هناك أبحاث غربية تشير إلى أن لبن الحمير ينمى الذكاء.


وتابع ضيف، تصريح لـ'اليوم السابع': 'قرأت فى بحث علمى أن لبن الحمار له قدرة على توقيف نشاط الخلايا السرطانية، ومضادة للأكسدة، ويصنع منه الجبن فى الغرب، حيث يبلغ سعر كيلو الجبن المصنوع من لبن الحمير نحو 1200 دولار'، لافتا إلى أن تناول لحم الحمير، ليس له أى أضرار صحية، كما أن هناك فتوى تشير إلى أن لحم الحمار جائز أكله مع الكراهة، متابعًا: 'أكل لحوم الحمير البرية زى الحمار الوحشى يعتبر جائز مع الكراهة، وبالتالى فإن تناول لبن الحمير ينطبق عليه نفس القاعدة'.


وبسؤاله عن مدى أضرار لبن الحمير على الأطفال الذين يتناولونه فى الصعيد، قال عضو مجلس النواب: 'لم يثبت أى أضرار صحية سوء من أكل لحوم الحمير أو تناول لبنها، ولكن إتباع السنة والدين بنقول أن تناول ذلك يكون فى الضرورة القصوى.. الضرورات تبيح المحظورات'.


واستطرد النائب عن محافظة أسيوط: 'جلود الحمير من أشد الجلود، فى المتانة والقوة.. كمان الحمار أكثر حيوان صبور يتحمل جهد وتعب وشقى وكله، وده من ضمن مميزات الحمار، ماشفتش بحث فى مصر بيتكلم عن فوائد لبن الحمير.. وبصراحة بصفتى طبيب بيطرى، أهم حاجه عندنا إسلامنا وربنا جعل الخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة، مش للأكل والشرب.. وده نص صريح فى القرآن.. وأنا مع أن الحمير مش للأكل والشرب'.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 37017

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم