حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18489

بالصور .. هيونداي RN30 عالية الأداء تكشف عن مستقبل باهر

بالصور .. هيونداي RN30 عالية الأداء تكشف عن مستقبل باهر

بالصور  .. هيونداي RN30 عالية الأداء تكشف عن مستقبل باهر

22-10-2016 04:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تستمر شركة هيونداي بالكشف تدريجياً عن خططها الخاصة بالعلامة التجارية الفرعية الجديدة N من طرز السيارات ذات الأداء العالي. إذ كشفت مؤخرا في معرض باريس للسيارات 2016 عن الطراز RN30، وهو سيارة سباق متقدمة تمنح شغف القيادة ومتعتها على الطريق للجميع.

ويجسّد الطراز نموذجاً لما يمكن لهيونداي أن تحققه، كما يقدم نظرة فاحصة على بعض التقنيات التي يمكن توقّعها في إطار أول طراز من طرز سيارات N التي تخضع للتطوير حالياً.

تم تطوير RN30 بتعاون وثيق مع شركة هيونداي موتورسبورت لرياضة السيارات، والمركز التقني التابع لهيونداي موتور أوروبا، وقسم تطوير مركبات الأداء والأداء العالي التابع لهيونداي موتور، وذلك استناداً على السيارة هيونداي i30 من الجيل الجديد. ويتميز الطراز النموذجي الآسر بتصميم هوائي هادف وتقنيات متخصصة بالأداء العالي تقدّم قيادة مثيرة عالية السرعة.



تكتسب السيارة قوة حركتها من محرك عالي الأداء بسعة 2.0 لتر مزوّد بشاحن تيربو، تعمل هيونداي على تطويره لتركيبه في طرز N الإنتاجية، وقد زوّدته بشاحن تيربو أكبر حجماً لزيادة قوة الدفع عند الضغط بقوّة على دواسة الوقود.

وتمّ تركيب كتلة الأسطوانات في المحرك باستخدام قطع مصنّعة بالتشكيل بدل الصبّ، لزيادة متانتها ومقاومتها العالية من أجل تحقيق تحكم أفضل بالقوة الإضافية التي يُصدرها المحرّك، ما يجعل السيارة RN30 في أعلى درجات الجاهزية للانطلاق بأداء عالٍ تباهي فيه بقوة عزم تبلغ 380 حصاناً مترياً (279.5 كيلوواط) و46 كيلوغرام ثقلي متر من عزم الدوران (451 نيوتن متر).

ويتحكّم ناقل حركة مزدوج التعشيق، من النوع المعتمِد على سائل تبريد، بمستويات عزم الدوران المثيرة للإعجاب، ويتسم بتجاوب أسرع أثناء نقل الحركة بين التروس والمزاوجة المباشرة للحصول على تسارع نشط. وتأتي السيارة RN30 مزوّدة بنظام قيادة بالعجلات الأربع AWD من أجل ضمان أعلى درجات التحكّم بقوة السيارة ودقة التوجيه أثناء القيادة بسرعات عالية.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18489

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم