حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,21 أكتوبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4932) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 25100

روسيا تعلن عن هدنة إنسانية في حلب لـ3 ساعات يوميا

روسيا تعلن عن هدنة إنسانية في حلب لـ3 ساعات يوميا

روسيا تعلن عن هدنة إنسانية في حلب لـ3 ساعات يوميا

10-08-2016 07:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أعلن الجيش الروسي عن تهدئة إنسانية في مدينة حلب السورية لمدة ثلاث ساعات يوميا تبدأ من الخميس، وذلك بهدف إيصال المساعدات إلى المدينة التي تشهد معارك طاحنة بين القوات الموالية للنظام وفصائل مقاتلة.
ونقلت قناة 'روسيا اليوم' عن الجيش الروسي قوله إن الهدنة ستبدأ من العاشرة صباح الخميس وإلى الواحدة ظهراً، حيث سيتم إنشاء مركز لتجمّع القوافل الإنسانية بمنطقة حندرات لضمان إيصال المساعدات إلى حلب.
وأضاف أنه سيعمل على تأمين الطريق إلى ضواحي حلب الشمالية وتوفير سبل لإيصال المساعدات إلى جنوب وشرق المدينة.
وأثارت التطورات الاخيرة في حلب الخشية على حوالي 1,5 مليون شخص في المدينة. ويقدر المرصد السوري لحقوق الانسان وخبراء عدد سكان الاحياء الشرقية بـ250 الف شخص مقابل مليون و200 الف نسمة في الأحياء الغربية.
وطالب منسق الشؤون الانسانية للامم المتحدة في سورية يعقوب الحلو والمنسق الاقليمي كيفن كينيدي 'في الحد الادنى بوقف تام لاطلاق النار او بهدنة انسانية اسبوعية من 48 ساعة للوصول الى الملايين من الناس الذين هم بأمس الحاجة في كل أرجاء حلب واعادة تموين مخزونهم من الطعام والادوية الذي تدنى الى مستوى الخطر'.
وألحقت اعمال العنف، بحسب الامم المتحدة، اضرارا بالمستشفيات والعيادات وشبكتي المياه والكهرباء في المدينة.
وأوضح صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ان سكان مدينة حلب بالكامل محرومون من المياه الجارية منذ اربعة ايام، واصفا الوضع بـ'الكارثي'.
وتشهد مدينة حلب منذ العام 2012 معارك بين قوات النظام في الاحياء الغربية وفصائل المعارضة في الجهة الشرقية. واشتد القتال والقصف في الاسابيع الاخيرة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 25100

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم