حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27135

حلى خلية النحل

حلى خلية النحل

حلى خلية النحل

25-07-2016 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حلى خلية النحل يعتبر حلى خلية النحل من الحلويات المفضلة للجميع، وهي ذات شكل جذاب ويعود سبب تسميتها بخلية النحل إلى شبهها الكبير بخلية النحل الحقيقيّة، وأيضاً طعمها لذيذ و طريقة إعدادها سهلة جداً و لا تأخذ الكثير من الوقت.
مدة التحضير
20 دقيقة - ساعة و نصف للتخمير . مدة الطهي: 10 دقائق. الكمية: 10 - 13 شخص. المستوى: سهل. المكونات خمس ملاعق من حلىب البودرة. ثلاثة أكواب من الطحين. ربع كوب من السكر. ربع كوب من زيت القلي. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ويفضل تذويبها في ماء دافئ. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
ملعقة صغيرة من الملح. كوب وربع من الماء الدافئ للعجين. طريقة التحضير نضع الماء الدافئ، والسكر، والخميرة في وعاء ثم ننتظر خمس دقائق حتى تتفعل الخميرة. نحضر وعاء آخر للعجين ونضيف إليه؛ الطحين المنخول، والحليب، والزيت، والبيكنج باودر، والملح، و خليط الخميرة، ونخلطهم جيداً مع بعضهم البعض حتى تتشكل العجينة، و يفضل العجن جيداً لمدة ربع ساعة حتى تصبح العجينة طرية أكثر. بعد الانتهاء من عمليّة العجن، ندهن العجينة بالزيت ونغطيها ثمّ نتركها حتى تخمر لمدة ساعة. نحضّر أيّ حشوة ترغبين بحشو العجين بها في صحن. بعد أن تكون قد خمرت العجينة نقطّعها إلى دوائر صغيرة ونبدأ بفرد كل دائرة ونحشيها ثمّ نغلقها ونضعها في الصينية، ونكرر نفس الطريقة مع باقي العجين. نضع قطع العجين بجانب بعضها البعض بشكل دائري حتي يتكون لنا شكل خلية نحل في النهاية، نترك مقدار فراغ صغير وذلك لأنّ العجينة ستنتفخ في الفرن. ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 مئويّة، لمدة عشر دقائق حتى تنضج و بعد ذلك نخرجها من الفرن. نضيف بعد ذلك الشيرة أو مايُعرف بالقطر فوق خلية النحل و ذلك بعد إعدادها مسبقاً و تركها تبرد و لا نضيف القطر وهي ساخنة حتى لا تفسد خلية النحل و يصبح شكلها غير جميل و تفسد العجينة . خلية النحل بالتمر المكونات أربع أكواب من الطحين. كيلوغرام واحد من التمر، أو العجوة. ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفوريّة. ملعقة كبيرة من البايكنغ باودر. نصف كوب كبير من السكر. ملعقة صغيرة ونصف من الملح. لتر واحد من الحلىب السائل. نصف كوب من الزيت. ملعقة كبيرة من السمسم. ملعقة كبيرة من العسل، أو أكثر. طريقة التحضير نُسخّن الحليب في وعاء ونضع معه السكر، والخميرة ونتركها تتفعل مدة خمس دقائق . نخلط الطحين، والبايكنج باودر، والملح، والزيت في وعاء آخر. نعجن الخليط السابق جيّداً ثم نتركه حتىتختمر لمدة ساعة ونصف. نقسم العجين إلى كرات ونضع بكل كرة كرة من التمرأو العجوة، ثمّ نوزعهم في صينية دائرية مدهونة بالزيت. نرش السمسم على الوجه ثم ندخلها إلى الفرن على درجة حرارة 180 مئويّة، وذلك حتى تتحمر من الأسفل لمدة عشر دقائق، ثمّ نحمّرها من الأعلى حتى تأخذ اللون الذهبي. عند إخراجها من الفرن نضع العسل فوقها، حتى نحصل على لمعة وطعم جميل. الشيرة أو القطر المكونات كوبان من السكر. كوب من الماء. القليل من ماء الزهر، أو الورد. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. طريقة التحضير نحضر وعاء و نضيف له الماء، والسكر، ونضعه على النار و نحرّكه حتّى يذوب السكر جيداً. بعد ذوبان السكر و بِدء الماء في الغليان، نضيف عصير الليمون و نتركه يغلي مع الماء والسكر إلي أن يصبح الخليط ثقيلاً و ليس خفيفاً كالماء. نرفع الوعاء عن النار ونتركه حتى يبرد، ثم بعد ذلك نضيفه على خلية النحل. نصائح ننخل الدقيق لتجنب وجود كتل و شوائب في الخليط . لا توضع في الفريزر. يمكن حشوها بجبنة عكاوي، أو نوتيلا، أو شوكولاتة، أو القليل من المربى المفضل لديك، وممكن أيضاً تركها دون حشوة كما هي لأنها مشربة بالعسل أو القطر . تقدم ساخنة مع فنجان من الشاي على العشاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27135

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم