حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23052

تجنب هذه الأطعمة إذا كنت تشكو من البواسير

تجنب هذه الأطعمة إذا كنت تشكو من البواسير

تجنب هذه الأطعمة إذا كنت تشكو من البواسير

04-07-2016 08:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- مشكلة البواسير شديدة الإزعاج، يصاحبها نزيف بسبب تورّم الأوردة حول فتحة الشرج. أحياناً تستمر مشكلة البواسير سنوات، يكون على المريض خلالها أن يراقب طعامه ليتجنب الألم. قلل استهلاكك للأطعمة التالية لتخفف مشكلة البواسير:

الجبن. إذا كنت من محبي الأجبان فقد حان الوقت لتتدرب على استبعاد الجبن من طعامك. قد يجعلك ذلك تشعر باكتئاب، خاصة إذا كنت اعتدت أن تأكل سندويش جبن أو بيتزا لتحسّن مزاجك، لكن انتبه: الاستهلاك المفرط للجبن سيفاقم حالة البواسير. لتأكل بعض الجبن دون إزعاج البواسير تناول معها الطماطم والسلطة، أو خبزاً أسمر يحتوي على الألياف.

التوابل. إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن ستكون الأطعمة الغنية بالتوابل عدوك الأول. تناول أطعمة قليلة الفلفل والبهارات، وتجنب الإفراط في أكل أطعمة الشارع.

اللحوم. بعد التوابل والجبن تتضرر البواسير من اللحوم الحمراء. كلما زدت أكل الأطعمة النباتية وقللت اللحوم الحمراء ستشعر بتحسن.

الأطعمة المصنّعة والمقلية. الذين يقضون وقتاً طويلاً في الخارج، والذين يعملون في المكاتب طوال النهار ليس لديهم وقت لإعداد وجبات منزلية مطبوخة بطريقة صحية. إذا كنت من هؤلاء ستنزعج بواسيرك كثيراً من أكل البرغر والبطاطا المقلية، أو أية معجنات ومخبوزات جاهزة. احرص على تناول أطعمة غنية بالألياف، خاصة الخضروات والفواكه لتشعر بتحسن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23052

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم