حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19528

كيفية طبخ طاجين جبن

كيفية طبخ طاجين جبن

كيفية طبخ طاجين جبن

21-06-2016 11:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عمل طاجين جبن المكوّنات والمقادير مائتان وخمسون غراماً من اللحم البقري، مقطعةً إلى قطع صغيرةٍ بحجم رأس العصفور على شكل مكعّبات.
يمكن الاستعاضة بلحم الخاروف بدلاً عن لحم العجل، أو الاستعاضة عن كليهما بصدر دجاجةٍ واحدة. خمس قطعٍ متوسّطة الحجم من حبات البطاطا. حبتان متوسطتا الحجم من البصل ومقطّعتان إلى قطعٍ مكعبةٍ صغيرة . ست بيضات . ملعقة واحدة كبيرة من الكزبرة المفرومة الخضراء.
حزمة واحدة صغيرة من البقدونس المفروم. ملعقتان كبيرتان من البقسماط – الخبز المرحي- كي لا تتفتّت الوجبة. ملعقتان كبيرتان من البازلاء الخضراء المعلبة. ملعقة صغيرة واحدة من ماء البندورة – معجون الطماطم. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق البيكنج باودر .
يمكن اختيار أيّ نوع وأيّة كمية من الجبن حسب الرغبة.
كميات حسب الرغبة من ملح الطعام، والكركم، وبودرة الفلفل الأحمر، وبودرة الفلفل الأسود، والبزار. طريقة التحضير نقوم بتقشير قطع البطاطا وتقطيعها على شكل مكعّباتٍ صغيرة بأحجامٍ متساوية، ثم نقوم بقليها على نارٍ هادئةٍ في الزيت، والحرص على رفعها قبل أن تصل مرحلة النضج، وذلك لأننا سنقوم بوضعها مرةً ثانيةً في الفرن، واستواؤها في المرحلة الأولى من القلي يعني أنها سوف تذوب لاحقاً وتتفتّت، وهذا ما لا نريده بطبيعة الحال.
نقوم بتقطيع قطع اللحم على شكل مكعباتٍ بحجم رأس العصفور في طنجرةٍ مناسبةٍ، ونضيف إليها الزيت وماء البندورة وملح الطعام وباقي البهارات، ونتركها على نارٍ متوسّطةٍ إلى مرحلة ما قبل النضج التام، تماماً كما فعلنا مع البطاطا. نقوم بوضع قطع اللحم بعد ذلك بالوعاء المخصّص للفرن، ثمّ نقوم بإضافة باقي المكوّنات السابقة إليه: الكزبرة الخضراء، والبيض، وخبز مرحي، والبصل والبقدونس، والبطاطا المقليّة، والبيكنغ باودر، والجبن، ونقوم بخلط المكوّنات كلّها جيداً، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة عدم إضافة أيّة كمية أخرى من الزيت على الإطلاق، ثمّ بعد ذلك نقوم بوضع الوعاء في الفرن على نارٍ متوسّطةٍ لبعض الوقت إلى أن يتم استواء ونضج البيض الّذي أضفناه، ويتم التأكّد من ذلك من خلال غرس سكين أو ملعقة في داخل القوام . وبعد أن نتأكّد من تماسك القوام واستوائه بشكل عام نقوم برفعه عن النار وتقطيعه، وتقديمه مع أشكال أخرى تتناسق معه من الطعام؛ كالفلفل الحلو المحشي بالأرز مع قطعةٍ من البيتزا، وطبق من سلطة المايونيز.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19528

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم