حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,12 ديسمبر, 2017 م يوجد الآن عدد (4876) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 39333

الهاشمية تنتفض بعد 80 عاما في وجه المصفاة .. والعدوان ينتصر لها

الهاشمية تنتفض بعد 80 عاما في وجه المصفاة .. والعدوان ينتصر لها

الهاشمية تنتفض بعد 80 عاما في وجه المصفاة ..  والعدوان ينتصر لها

09-06-2016 02:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - خاص- لم ينم 'عابد وفلاح' ليلة الأول من رمضان ووالدتهما التي يسكنان معها بالقرب من مصفاة البترول الاردنية بسبب الغاز والكبريت، ويمكثان الليلة الثانية ايضا في المستشفى فوالدتهما تتعرض منذ ثمانين عاما للقتل البطيء من أدخنة المصفاة ولا حول لهم ولا قوة.

يقرران النزول الى الشارع بعد كل الاهمال وكل الممارسة اللئيمة من قبل جامعي المال وينضم معهم ابناء اللواء ويقرر رئيس البلدية ايضا عقلة الزيود ومن معه بالنزول الى الشارع والدعوة الى عصيان مدني فقد طفح الكيل وضاقت بهم أرض اللواء ذرعا .

لأول مرة ومنذ ثمانين عاما يسمع محافظ الزرقاء بالقصة فيأتي مسرعا الى اللواء المنكوب ويستمع للأهالي ويقف مدة طويلة ويستنشق الروائح الكريهة التي هتكت حرمة الشهر الفضيل، ويقوم من فوره باستدعاء مدير العمليات في مصفاة البترول الأردنية.

لأول مرة أيضا يشاهد أبناء اللواء سادية وفوقية مسؤولي المصفاة ومع وجود الحاكم الاداري الأعلى في الزرقاء فيتحدى أحد مسؤولي المصفاة الحاكم والشعب مؤكدا انه سيطلق الدخان وأعلى ما بخيل أبناء اللواء يركبوه.

محافظ الزرقاء رائد العدوان قرر بناءا على ذلك الموقف المتصلب تطبيق القانون واعتقال مسؤول المصفاة بتهمة التطاول على الشعب والانتصار لأبناء اللواء من اجل ايجاد حل لما حل ويحل بهم منذ ثمانين عاما وتزيد فهم أبناء الوطن الذين يقدمون أرواحهم فداءا للوطن وهم من قدموا راشد ولؤي وتيسير وأحمد وكلهم من لواء الهاشمية.

أبناء لواء الهاشمية ولأنهم يعلمون جيدا أن مصفاة البترول لن ترحل قرروا أن يعطوا مسوؤلي المصفاه مهله لاصلاح الحال ، فقد تحملوا كثيرا ودفعوا الكثير أيضا من وجود هذه المنشأة التي تسببت بارتفاع كثير من الأمراض وعلى رأسها السرطان ولا مقصد للشركة الا جني الأرباح.

أبناء اللواء قرروا ايقاف عصيانهم المدني المقرر يوم الأحد القادم حتى يتبين لهم تحقيق ما وعد هؤلاء به لايجاد حل جذري للروائح الكريهة المنبعثه من غاز وكبريت في الأيام القليلة القادم.

هذا وشكل أبناء لواء الهاشمية وعبر شبكات التواصل الاجتماعي مجموعة لتحديد موعد العصيان المدني القادم من أجل توحيد الجهود لترحيل المصفاة كمال رحل أهالي الفحيص مصنع الاسمنت وإغلاقه نهائيا ونقله الى الصحراء وقرروا إطلاق هاشتاق بعنوان المصفاة تقتلنا، حيث يتوقع أن يكون التفاعل معه وتلبية الدعوة كبير جدا هذه المرة خاصة بعد ما شاهدوه اليوم من نزول الكثيرين الى الشارع وتحدي المصفاة لهم.

 

 

 






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 39333

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم